الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 11:36 مـ
الصباح العربي

الرياضة

منتخب المغرب يحدد موعد سفره للكاميرون للمشاركة بأمم أفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

أنهى منتخب المغرب كافة ترتيبات السفر إلى الكاميرون، المقرر له غدا الأحد، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

 

قوام البعثة

وسيخوض الأسود آخر مران بمجمع محمد السادس اليوم السبت، قبل السفر بوفد قوامه 39 فردا.

 

غياب 8 محترفين

وتسافر بعثة المغرب إلى الكاميرون من دون 8 لاعبين بسبب بقائهم رفقة أنديتهم الأوروبية، بينهم ثلاثي نادي إشبيلية ياسين بونو ويوسف النصيري ومنير حدادي، إضافة إلى الرباعي المحترف في إنجلترا، عمران لوزا (واتفورد) وإلياس الشاعر (كوينز بارك رينجرز) وآدم ماسينا (واتفورد) والقائد رومان سايس (وولفرهامبتون).

 

إصابة بانون بكورونا

كما سيلتحق بدر بانون مدافع الأهلي المصري بالبعثة بعد أن يتماثل للشفاء من فيروس كورونا، قادما من الإمارات.

 

وأعلن فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عن إصابة بدر بانون لاعب الأهلي بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية.

وكان بدر بانون قد انضم لقائمة منتخب المغرب المشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقبلة، حيث ينافس أسود الأطلس في المجموعة الثالثة بجوار غانا والجابون وجزر القمر.

وقال لقجع في تصريحات عبر صحيفة 360 سبورت المغربية، أن بدر بانون تأخر في الانضمام لمعسكر منتخب أسود الأطلس بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأكمل: "بدر بانون مدافع الأهلي سيلتحق ببعثة المنتخب المغربي في دولة الإمارات العربية المتحدة التي يتواجد فيها حاليًا، خلال الفترة المقبلة".

 

رسالة الزلزولي

وأبلغ عبد الصمد الزلزولي الاتحاد المغربي في الرسالة بقراره بعدم اللعب مع منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا، لكي يستطيع تمثيل منتخب إسبانيا في المسابقات الدولية.

وكان عبد الصمد الزلزولي صاحب الـ20 عامًا قد حصل مؤخرا على الجنسية الإسبانية، ولم يسبق له المشاركة مع المنتخب المغربي.

ويصب قرار الزلزولي في صالح البرسا الذي لن يفقد اللاعب الشهر القادم، بعدما أصبح أساسيا منذ تولي تشافي هرناندز مسئولية الفريق الكتالوني.

 

وتسبب هذا الوضع في ارتباك واضح على مستوى تحضيرات منتخب المغرب، بينما يأمل وحيد خليلوزيتش المدير الفني البوسني لمنتخب المغرب أن تستدرك العناصر المذكورة غيابها عن الحصص التدريبية السابقة بالتواجد في ودية بوركينا فاسو يوم 6 يناير الجاري في الكاميرون.

 

 

مجموعة المغرب

ويلعب منتخب المغرب في المجموعة التي تضم غانا والجابون وجزر القمر.

كاس الأمم الإفريقية المغرب الكاميرون كأس أمم أفريقيا منتخب المغرب بدر بانون

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq