الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:48 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

استقرار أسعار الموالح في الأسواق خلال الفترة الجارية

الصباح العربي

سجلت أسعار الموالح استقرارا ملحوظا داخل الأسواق خلال الفترة الجارية ومع زيادة الطلب عليها فى فصل الشتاء.

وجاءت أسعار الموالح داخل أسواق الجملة كالتالي:

الحجر الزراعي يعلن شرط السماح للمزارع بتصدير الموالح والفراولة خلال الموسم المقبل

وكانت أعلنت الإدارة المركزية للحجر الزراعى، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ضرورة تكويد مزارع محاصيل الموالح والفراولة للسماح لها بتصدير إنتاجها إلى الخارج.

وأكد الحجر الزراعي في منشور إداري، أن آخر موعد لإجراءات التكويد يكون في موعد أقصاه 15/11/2021، وناشد الحجر الزراعى جميع مزارعي الموالح والفراولة الراغبين فى تصدير منتجاتهم إلى الخارج سرعة الحضور إلى مقر إدارة خدمة المصدرين بالإدارة المركزية للحجر الزراعي، الكائنة فى 6 شارع ميشيل باخوم خلف البنك المصري الزراعى بمنطقة الدقي محافظة القاهرة، لتقديم أصول المستندات وإتمام إجراءات التكويد وتسجيل المزرعة من خلال الموقع الرسمى للحجر الزراعي www capg.gov.eg.

ونوه المنشور إلى أنه لن يسمح لأي من المزارع التصديرية بتصدير اى صنف من أصناف الموالح أو الفراولة إلى الخارج إلا من ناتج المزارع التي تم تكويدها واعتمادها من الحجر الزراعي، وذلك بناءا على قرار السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رقم 286 لسنة 2021 بشأن تكويد كافة المزارع والكيانات التصديرية.

أعلن وزير الزراعة المصري السيد القصير أن صادرات بلاده الزراعية تجاوزت 5.6 مليون طن لأول مرة في تاريخها، مشيرا إلى أن هذا الرقم لم يتحقق حتى قبل جائحة كورونا.

وأضاف القصير أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لدعم الصادرات من خلال فتح أسواق جديدة وتجهيز المعامل بأحدث الأجهزة وتطوير منظومة الحجر الزراعي، مشيدا بجهود المنتجين والمصدرين والمزارعين المصريين، الذين استطاعوا الاهتمام بجودة المحاصيل وتطبيق كافة المواصفات العالمية القياسية وأيضا العمل في ظل ظروف جائحة كورونا.

كما أشاد وزير الزراعة بجهود العاملين في الحجر الزراعي الذين كانوا يعملون على مدار الساعة لتسهيل إجراءات التصدير وإزالة كافة العقبات أمام المصدرين.

ووفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة حول إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من 1 يناير 2021 وحتى 31 ديسمبر 2021، بلغت حوالي 5 ملايين و640 ألفا و144 طنا، بزيادة قدرها 486 ألفا و768 طنا عن العام الماضي.

استقرار أسعار الموالح الأسواق خلال الفترة الجارية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq