الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 07:06 صـ
الصباح العربي

اليوم .. إفتتاح ألعاب ومسابقات الاولمبياد الخاص بالإسكندرية

الصباح العربي

تنطلق اليوم الأثنين ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري فرع الأسكندرية في رياضات كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة وألعاب القوي وتنس الطاولة والتي من المقرر إقامتها علي ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وتستمر حتي يوم الثلاثاء 17 يونيه الجاري تحت رعاية شركتي كوكاكولا والمصرية للاتصالات  .
ويقول عمرو الطحاوي مدير فرع الأسكندرية أنه من المتوقع إشتراك عدد 600 لاعب ولاعبة في ألعاب ومسابقات الفرع من 60 هيئة من بين أندية رياضية ومدارس التربية الفكرية والجمعيات الأهلية بمحافظة الأسكندرية . ويضيف  بأن هذه هي المرة الأولي التي تستضيف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا أنشطة الأولمبياد الخاص.
فيما أكدت المهندسة أمل مبدي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري بأن تلك المسابقات هي إحدي الاستعدادات للمشاركة في الألعاب الوطنية والتي سيقيمها الأولمبياد الخاص المصري عقب الإنتهاء من ألعاب الأفرع  والتي ستضم اللاعبين الموهلين من محافظات مصر المختلفة والمقرر لها يومي السبت والأحد القادمين 21, 22 يونيه .
وتضيف مبدي أنه من خلال الألعاب الوطنية سيتم إختيار أعضاء المنتخب المصري في 16 رياضة متنوعة للمشاركة في الألعاب الإقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتى من المقرر إقامتها بمصر في شهر ديسمبر القادم ، ووفق قواعد الاولمبياد الخاص الدولى بضرورة اقامه العاب وطنية لاختيار الاسماء المرشحه للاشتراك فى الأنشطه الاقليمية والدولية.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq