الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 03:28 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الاتفاق على الصيغة النهائية للبرنامج التنفيذي للتعاون التونسي المصري في المجال الشبابي لسنوات 2022/2023

الصباح العربي

أعلن وفد وزارة الشباب والرياضة المتواجد بالجمهورية التونسية برئاسة اللواء اسماعيل الفار المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب وعضوية كل من الاستاذ رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية، ومصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، عن التوصل الي الاتفاق على الصيغة النهائية للبرنامج التنفيذي للتعاون التونسي المصري في المجال الشبابي لسنوات 2022/2023، وذلك إخلال اجتماع اللّجنة الفنية التونسية المصرية المشتركة في المجال الشبابي.

أكد اللواء اسماعيل الفار رئيس الوفد المصري أن التعاون المصري التونسي في المجال الشبابي يرتكز على استحداث نموذج للتعاون يعتمد على نقل الخبرات ومحاكاة التجارب في الشأن الشبابي بين البلدين بصورة جديدة طبقاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ونظيره التونسي السيد /كمال دقيش، مما يؤكد على الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتأكيداً على توجهات الدولة المصرية نحو تعزيز التعاون المشترك مع الدول الشقيقة بما يعود بالنفع علي الدولة المصرية في شتي المجالات.

وأشاد السيد كمال دقيش وزير الشباب والرياضة التونسي خلال اللقاء بعمق وتاريخية العلاقات التونسية المصرية في الشأن الشبابي والرياضي ودعا الى العمل على تدعيم هذه الروابط.

حضر من الجانب المصري أعضاء الوفد المصري، بالإضافة إلي السكرتير الأول بالسفارة المصرية عمر حامد شكري، وعن الجانب التونسي عبد الخالق الزاهي مدير عام الشباب، وفاروق المؤدب مدير مكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية، والسيد محمد كمال عيساوي ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية.

وكان الوفد المصري قد استهل زيارته للجمهورية التونسية بالمرصد الوطني للشباب وكان في استقبال الوفد السيد فؤاد العوني مدير عام المرصد الوطني للشباب، والسيد نوفل المرابط الملحق بديوان السيد وزير الشباب والرياضة.

والجدير بالذكر أن اجتماع اللجنة الفنية التونسية المصرية في المجال الشبابي انطلق في 28 فبراير المنقضي، ويتواصل حتى 3 مارس الجاري، وسوف ينتهي بالتوقيع على الصيغة النهائية للبرنامج التنفيذي للتعاون بين البلدين في المجال الشبابي خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة 17 مارس الجاري.

الاتفاق على الصيغة النهائية للبرنامج التنفيذي للتعاون التونسي المصري في المجال الشبابي لسنوات 2022/2023

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq