الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 09:42 مـ
الصباح العربي

الرياضة

مصر والسنغال يلجآن إلى وقت إضافي لحسم المتأهل لكأس العالم

الصباح العربي

انتهى الشوط الثاني من مباراة منتخب مصر مع السنغال، بتقدم أسود التيرانجا، بهدف نظيف، في المباراة المقامة بينهما حاليًا في العاصمة السنغالية داكار، في إياب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022.
وتعادل المنتخبان بنتيجة 1-1، في مجموع المباراتين، ليلعب المنتخبان وقت إضافي مدته 30 دقيقة، على شوطين، لتحديد المنتخب المتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

الشوط الأول
بدأت المباراة بهجوم من جانب المنتخب السنغالي، لاحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة الثالثة أحرز بولاي ديا، هدف التقدم لأسود التيرانجا، ، بعدما نفذت ضربة حرة غير مباشرة من الجانب الأيسر، ليشتتها أحمد فتوح، لتصل إلى بولاي ، ليسدد الكرة في شباك الشناوي.

وألقت الجماهير السنغالية زجاجات مياة، على محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخبفي الربع ساعة الأولى من المباراة، ونشبت مشاجرة بين أليو سيسيهالمدير الفني للسنغال والبرتغالي كيروش، مدرب منتخب مصؤ، على خط التماس، اعتراضا منهما على التدخل العنيف بين اللاعبين.
وتدخل يوسف سبالي، لاعب منتخب السنغال، بعنف على أحمد فتوح، مدافع الرفاعنة، في الجهة اليسرى، ما أدى إلى غضب كيروش

وهدأت المباراة بعد ذلك حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، دون وجود خطورة حقيقية على مرمى كلا المنتخبين.

وفي الدقيقة 29، أجرى منتخب مصر تغيير اضطراري بخروج رامي ربيعة، للإصابة ونزول أيمن أشرف.

وفي الدقيقة 35 أجرى كيروش، التغيير الثاني لمنتخب مصر بخروج عمر جابر، بسبب إصابته في أنكل القدم، ودفع باللاعب إمام عاشور، بدلاً منه.

وفي الدقيقة 42، سدد نامبالي ميندي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

وكانت هناك هجمة خطيرة للمنتخب السنغالي في الدقيقة 45، بعدما انطلق بونا سار انطلق من جهة اليمين في هجمة مرتدة سريعة وأرسل تمريرة لداخل منطقة الجزاء وشتتها إمام عاشور لخارج الملعب.
الشوط الثاني
وتحسن أداء المنتخب في الشوط الثاني، وكاتنت هناك فرصة خطيرة للمنتخب المصري في الدقيقة 50 ، بعدما مرر محمد صلاح، الكرة إلى السولية ثم تمريرة إلى أبو الفتوح يرسلها عرضية أرضية إلى تريزيجيه، تصدى لها ميندي، ويشتتها الدفاع السنغالي.
وفي الدقيقة 54، كان هناكط خطأ لصالح أبو الفتوح ينفذها تريزيجيه داخل منطقة الجزاء يتصدى لها دفاع السنغال ثم هجمة مرتدة للسنغال تصل بولي ديا، داخل منطقة الجزاء ولكن ينجح دافعي منتخب مصر في تشتيت الكرة.
وأجرى كيروش ثلاث تغييرات في الدقيقة 69، بخروج عمر مرموش والنني وتريزيجيه ونزول مصطفى محمد ونبيل دونجا وأحمد سيد زيزو.
وكانت هناك فرصة خطيرة لمنتخب مصر في الدقيقة 72، بعدما لعب محمد صلاح، كرة عرضية، داخل منطقة الجزاء قابلها زيزو بضربة رأس قوية مرت بجوار القائم الأيسر لميندي وتضيع كرة التعادل على منتخب مصر.

وفي الدقيقة 75، أهدر زيزو، هدفًا محققًا بعدما توغل من الجانب الأيسر، داخل منطقة الجزاء، ويسدد الكرة قوية، تمر بجوار القائم الأيمن لميندي.

وأضاع اسماعيلا سار، هدف لمنتخب السنغال، في الدقيقة 82، بعدما تلقى تمريرة بينية، لينفرد بالمرمى، ويسدد الكرة على يسار الشناوي، وتخرج إلى خارج الملعب
ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي جديد لينتهي الشوط لثاني بتقدم السنغال بهدف نظيف.

مصر والسنغال وقت إضافي حسم المتأهل لكأس العالم

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq