الصباح العربي
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:42 صـ
الصباح العربي

الأخبار

أبوالغيط يستقبل رئيس بعثة الأممية في السودان

ابوالغيط والسكرتير عام
ابوالغيط والسكرتير عام

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم، فولكر بيرتس الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، حيث شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في السودان.

وصرح مصدر مسؤول بالجامعة أن الأمين العام أعرب خلال اللقاء عن قلقه من عدم حدوث انفراجة سياسية سودانية حتى اللحظة لاسيما في ظل حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد على مختلف الأصعدة، مما يستوجب تضافر الجهود. وأوضح الامين العام أن هذه الظروف تستدعي الحفاظ على كافة عناصر الوحدة ولم الشمل للحفاظ على وحدة البلاد، ومن بينها المؤسسة العسكرية السودانية، بغرض تفادي انزلاق السودان والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه.

وعبر أبوالغيط في هذا السياق عن دعم الجامعة العربية الكامل للجهود الرامية لتسهيل المشاورات السياسية الهادفة للخروج من حالة الاحتقان الحالية.

وذكر المصدر أن الأمين العام إذ حذر من مغبة استمرار الانقسامات السياسية، فقد أكد أيضا على أهمية وقف التدهور في الوضع الاقتصادي، معبرا في هذا السياق عن استنكاره لاستخدام الوسائل الاقتصادية للضغط على السودان، الذي يمر بظروف لاتسمح له بتحمل أي ضغوطات اقتصادية اضافية من شأنها أن تنال من الشعب السوداني وتزيد من خطورة احتمالات انفجار الأوضاع داخليا.

وفي ختام اللقاء أعرب الأمين العام عن تقديره لحرص البعثة الأممية بشكل دائم على إحاطة الجامعة بمستجدات الأوضاع في السودان، مؤكدا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المستمرين بين الأمم المتحدة والجامعة العربية حول الشأن السوداني، والاستمرار في العمل الجاد الهادف إلى تحقيق تطلعات الشعب السوداني في الحرية والسلام والاستقرار.

وكان استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠٢٢، “فولكر بيرتس” الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة إلى السودان ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان UNITAMS

أبوالغيط السودان أخبار الجامعة العربية امين عام جامعة العربية السكرتير العام

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq