الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:53 مـ
الصباح العربي

محافظات

تضامن البحر الأحمر: وصول 70 طن مواد غذائية هدية الرئيس لمدن الجنوب

مديرية التضامن الاجتماعي
مديرية التضامن الاجتماعي

استقبلت مديرية التضامن الاجتماعي، بمحافظة البحر الأحمر اليوم، قافلة إحدى مؤسسات التنمية تضم 70 طن مواد غذائية، وذلك ضمن هدية الرئيس السيسي لأهالي حلايب وشلاتين.

وأكدت محافظة البحر الأحمر في بيان لها أن مؤسسة ديارنا نسقت مع وزارة التضامن الاجتماعي، في الفترة من 6 أبريل وحتى 9 أبريل 2022 لإرسال 70 طن مواد غذائية لأهالي حلايب وشلاتين .

من جانبه قال رئيس المؤسسة أن القافلة عبارة عن 70 طن بالمواد الغذائية ، تحوي 3500 كرتونة مواد غذائية مضيفًا أن القافلة جاءت بهدف توفير عدد من الاحتياجات اللازمة للأهالي، بعد عمل حصر للمستحقين بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي.

من جانبه قال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر أن تم توزيع 1700 كرتونة في مدينة الشلاتين و1500 كرتونة في مدينة حلايب، تشمل كلا منهم على "أرز، مكرونة، بقوليات، سكر، شاي، سمنة وزيت، وخضار مجفف وبلح"، كما أن تلك القافلة تعد من أكبر القوافل الغذائية التي تصل إلى حلايب وشلاتين بالبحر الأحمر.

كانت سلّمت مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر، الخميس، مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، عدد 1107 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية داخل مدن المحافظة، وذلك بحضور الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، والشيخ الشحات عبد اللطيف مدير المتابعة بالمديرية، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة، بحضور اللواء عاطف وجدي، السكرتير المساعد بالمحافظة، مدير مديرية التضامن الدكتور السيد السعدني.

من جانبه، أكد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف لـ"الدستور"، أن تسليم شنط وكراتين المواد الغذائية للتضامن الاجتماعي يأتي لتنسيق الجهود بين الجهات المختلفة لتوصيلها لمستحقيها، وذلك في إطار دعم وزارة الأوقاف ورعايتها لدعم الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة حياة كريمة التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتقديم الرعاية لأكبر عدد من المواطنين في شتى المناطق والمحافظات.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن الكمية التي تم تسليمها اليوم سيعقبها كميات أخرى بواقع 893 كرتونة سوف يتم توزيعها على الإدارات الفرعية بالتنسيق مع المحافظة تمهيدًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.

البحر الاحمر الرئيس السيسي وزارة التضامن التضامن الاجتماعي مبادرة حياة كريمة هدية الرئيس أهالي حلايب وشلاتين

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq