الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 10:03 صـ
الصباح العربي

محافظات

صحة الفيوم تغلق ٧ منشآت طبية خاصة لمخالفتها شروط الترخيص

مديرية الصحة بالفيوم
مديرية الصحة بالفيوم

قال الدكتور حاتم جمال الدين مدير مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، أن نفذت مديرية الصحة بمحافظة القيوم 7 قرارات غلق ادارى لمنشآت طبية هلال شهر ابريل الماضي، بناءا علي تقارير من إدارة العلاج الحر، التي نظمت ٦٢ حملة علي المنشآت الطبية الخاصة، وضمت مستشفيات خاصة وعيادات طبية ومراكز لصحة المرأة والأسرة ومراكز عيون ومعامل تحاليل.

كنا وافقت ادارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم، علي ترخيص 28 منشآت طبية مختلفة التخصصات، خلال ابريل الماضى، كما تم معاينة 82 ملف بيئى، تم الموافقة علي 32 تراخيص.

 كما نظمت إدارة الطب الوقائى ٣٢حملة للتفتيش على المنشآت السياحية والغذائية خلال فترة عيد الفطرة المبارك، اسفرت عن متابعة 32 منشأة، وسحبت 116 عينة من السلع الغذائية المتداولة في المنشآت النذكورة، لتحليلها بمعامل وزارة الصحة، كما تم اعدام 223 كيلو من الاغذية التالفة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى، منا تم اعدام 314 لتر مشروبات.

 وتحرر 52 محضر جنحة لمخالفة بعض المنشآت للاشتراطات الصحية بالاضافة لعدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين، وضبط 6 منشآت تعمل بدون ترخيص، ومنشاتين مصدر تلوث.

 تقييم الوضع الحالي بالمنشآت الصحية التابعة بما يختص مدخلات التشغيل ذلك عن طريق مراقبة مؤشرات الأداء مع متابعة الإحصائيات الدورية وتقارير الإدارات المعنية وذلك من أجل تصميم قاعدة بيانات عن مؤشرات التشغيل مع ضمان الكفاءة المرجوة، دراسة معوقات العمل بالمستشفيات والعمل على تذليلها لضمان سير العمل بالصورة المرجوة، العمل على توفير الكوادر البشرية المدربة اللازمة لضمان كفاءة سير العملية الطبية، التأكد من استغلال الموارد المتاحة الاستخدام الأمثل لخدمة المرضى طبقا للمعايير، الأشراف والتنسيق بين المستشفيات لتفعيل التعاون العلمي عن طريق عقد اجتماع شهري للمستشفيات التابعة لتبادل خبرات العمل والاستفادة من الأخطاء وتعميم التجارب المفيدة والناجحة وخصوصا لصغار الأطباء (طبيب مقيم / طبيب مقيم مؤهل / مساعد أخصائي) وللكوادر البشرية الغير طبية، عقد دورات تدريبية وورش عمل للسادة القائمين على الخدمة الطبية بالمستشفيات المعنية (عمال النظافة / التمريض / الأطباء / الإداريين) بالتنسيق مع أدارة التدريب بوزارة الصحة، فحص الشكاوى الواردة للمديرية سواء من المرضى أو من الكوادر البشرية بالمنشأت الصحية والعمل على حلها مع تفادى تكرار هذه المشاكل مستقبلا.

التأكد من عمل الأجهزة الطبية بصورة جيدة مع وجود نظام متكامل للصيانة الدورية بما يحقق أمان للمرضى والعاملين بهذه الأجهزة.

التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية الأزمة بالمنشآت الصحية لضمان توافر مدخلات الخدمة، وأعداد خطط ومشاريع من أجل تحسين الخدمة الطبية المقدمة ذات المخاطر العالية أو التردد العالي في المستشفيات، والمشاركة في الخطوات التصحيحية المزمع تطبيقها في المستشفيات المعنية.

الفيوم مديرية الصحه غلق مشآت طبية اخبارالفيوم ادارة العلاج الحر الطب الوقائى

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq