الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:51 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

مكتبة الإسكندرية تتسلم عددا من الكتب التراثية النمساوية

الصباح العربي

سلمت الكاتبة النمساوية اللبنانية سونيا بوماد، رئيس جمعية " شرق/ غرب لدمج الحضارات"، الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، عدد من الكتب التراثية النمساوية، والتي أهداها المثقف الفلسطيني المقيم بالنمسا الدكتور عصام خضرا.

وتتضمن الكتب المهداة كتاب “السحر الإلهي والشيطاني الغير عادي”، وكتابي “كلاسيكيات الفنانيبن الهولنديين والاسبان من القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر” من إصدار سنة 1877. والكتاب الثاني هو “الفنانون الهولنديون والاسبان من القرن السادس عشر إلى القرن القرن الثامن عشر" من إصدار 1877.
وقالت سونيا: هذه الهدية جزء من مجموعة قيمة، قديمة ونادرة من الإرث الفني للقرن السابع والثامن والتاسع عشر. وشرف كبير ان اجمع شيئا من ثقافة العالم واحمله إلى مكتبة الإسكندرية، وهي قلب كل مثقف عربي.
وأضافت: اناشد كل من يملك مخطوط او كتاب او مرجع قيم بان يرسله إلى مكتبتنا في الإسكندرية.

وكما ارسلت وثائقنا ومخطوطاتنا وآثارنا إلى الخارج، اتمنى ان نعود وننقل إرث العالم الثقافي إلى بلادنا وإلى قلبها الأمين مصر الحبيبة.
وأضافت: الدكتور الفقي مثقف كبير، شغل منصف سفير في النمسا منذ أعوام مضت، وأتمنى استمرار توفيقه في مهمته كمدير لمكتبة الإسكندرية العظيمة.

وتابعت: شكرا دكتور مصطفى على استقبالي وقبول الهدية، شكرا مكتبة الإسكندرية، شكرا دكتور عصام خضرا على الثقة، شكرا للنمسا ومصر على الاحتضان.

 

 
اللبنانية سونيا بوماد مكتبة الإسكندرية عصام خضرا الكتب التراثية النمساوية

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq