الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:15 مـ
الصباح العربي

صحفيو الجمهورية يتظلمون من قرار تأجيلهم بنقابة الصحفيين

الصباح العربي

تقدم 19 من صحفي جريدة وموقع الجمهورية بشكوي وتظلم لمكتب نقيب الصحفييين اعتراضا علي نتيجة لجنة القيد بالنقابة والتي قضت بتأجيل 18 من اجمالي 26 صحفي تقدموا لقائدهم بجداول النقابة.
وقد اعلن صحفيو الجمهورية المؤجلين بلجنة القيد بجدول تحت التمرين بنقابة الصحفيين، رفضهم لقرار اللجنة الاخير في الوقت الذي وافقت اللجنة فيه على قيد 8 من صحفيي جريدة الحرية والعدالة الموقوفة.
واكد الصحفيون انهم مستوفين لكافة شروط القيد حيث تم تقديم الارشيف الصحفي المطلوب، وعقد عمل من الجريدة الحكومية والذي يثبت عملهم الصحفي، مشيرين الى ان النقابة كان يجدر بها الحفاظ على حقوق الزملاء بدلا من اهدارها.
واوضح الصحفيون ان قرار اللجنة لم يبين الاسباب التي تم على اساسها استبعادهم من اللجنة، مؤكدين انه جاري اتحاذ اجراءات تصعيدية خلال الايام القادمة قانونيا للحصول على حق اساسي من حقوقهم.
وقال الصحفيون ان قرار تأجيل 18 من الصحفيين دفعة واحدة لم تحدث من قبل في تاريخ المهنة الا مع العاملين بجريدة الجمهورية حيث تكررت من قبل بتأجيل 49 زميل فى احدى اللجان السابقة، بالرغم من أن هناك جرائد مبهمة لم يتم استبعاد هذا العدد منهم وهناك ايضا جرائد تم قبول كل المتقدمين للجنة، وهناك استثناءات تمت لزملاء فوق السن.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq