الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 02:28 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

سر القرمشة في النشا

طريقة عمل القرنبيط المقلي بدون بيض

طريقة عمل القرنبيط المقلي
طريقة عمل القرنبيط المقلي

تعتمد طريقة عمل القرنبيط المقلي بدون بيض على مواد أخرى رافعة ومثبتة لخلطة القرنبيط والحصول على الوجبة المقرمشة اللذيذة والمشهورة، ومن الجميل أيضًا أن هذه الإضافات تقلل من تشرب القرنبيط للزيت فمنها توفر ربة المنزل في المكونات، ومنها تحصل على نفس النتيجة الرائعة للقرنبيط المقلي الشهي وبجانبه طبق الطحينة أو صوص الزبادي أو الثومية حسب الرغبة.

طريقة عمل القرنبيط المقلي بدون بيض

تعد طريقة عمل القرنبيط المقلي بدون بيض، أكلة شتوية شهيرة تمد الجسم بالطاقة ومكوناتها متوفرة في أي وقت، كما أن استبدال البيض بإضافات أخرى يقلل من حدة رائحة الزفارة غير المستحبة ويجعل الوجبة أخف.

مقادير عمل القرنبيط المقلي بدون بيض

1 رأس قرنبيط متوسط الحجم1 كوب دقيق1/2 كوب نشا الذرة1 ملعقة صغيرة ملح1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود1/4 كوب زيت نباتي

طريقة تحضير القرنبيط المقلي بدون بيض

اغسلي القرنبيط جيدًا، ثم قطعيه إلى قطع متوسطة الحجم.في وعاء كبير، اخلطي الدقيق والنشا والملح والفلفل الأسود.أضيفي قطع القرنبيط إلى خليط الدقيق، وقلبي حتى تتغطى بالدقيق.سخني الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة.أضيفي قطع القرنبيط إلى الزيت الساخن، وقلبي حتى تصبح ذهبية اللون.قدمي القرنبيط المقلي ساخنًاطريقة عمل القرنبيط المقلي بدون بيض

طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالنشا

طريقة عمل القرنبيط المقرمش بالنشا من الطرق السهلة والمضمونة للحصول على ثمرات هشة ومقرمشة بدون إضافة البيض، خاصة مع إضافة اللبن لجعل العجينة متماسكة وذات طعم ورائحة شهيتين، ومن المعروف أن الحليب يقاوم رائحة الكبريت التي تنتج عن طهي القرنبيط لذلك هو بديل صحي وفعال.

ويرجع سر القرمشة في القرنبيط المقلي بالنشا إلى طريقة الطهي، حيث يجب أن تُقلى قطع القرنبيط في زيت ساخن على نار متوسطة، وذلك حتى يتشكل طبقة من النشا على سطحها، والتي تعطي القرنبيط القرمشة المحببة.

مقادير عمل القرنبيط المقرمش بالنشا

قرنبيط مقطع ومسلوق.2 كوب دقيق.ملعقة ثوم بودرة.ملعقة بصل بودرة.2 كوب ماء.1/2 ملعقة كركم.1/2 ملعقة بابريكا.ملعقة كمون.1/2 كوب نشا الذرة.1 ملعقة صغيرة ملح1/2 ملعقة فلفل أسود.1/4 كوب زيت نباتي.

طريقة تحضير القرنبيط المقرمش بالنشا

في وعاء كبير، اخلطي نصف كمية الدقيق والنشا مع الملح والفلفل الأسود والبابريكا والكركم والكمون البصل والثوم وقلبيهم، ثم ضعي عليهم الماء بالتدريج مع التقليب المستمر حتى تمام التجانس.وفي وعاء آخر ضعي نصف كمية الدقيق والنشا المتبقية وقلبيهما جيدًا.غلفي قطع القرنبيط إلى بعجينة الدقيق السائلة تمامًا ثم عفريها بخليط الدقيق والنشا الجاف.سخني الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة.أضيفي قطع القرنبيط إلى الزيت الساخن، وقلبي حتى تصبح ذهبية اللون.قدمي القرنبيط المقلي ساخنًا.طريقة عمل القرنبيط المقلي بدون بيض

طريقة عمل القرنبيط المهروس

تتميز طريقة عمل القرنبيط المهروس أيضًا بالطعم الشهي والقوام الشبيه بالعجة، وهي في الغالب تسمى "عجة القرنبيط" وتكون أكلة طرية جميلة يمكن تناوله مع الخبز المحمص.

مقادير عمل القرنبيط المهروس

1 رأس قرنبيط متوسط الحجم1/2 كوب لبن1/4 كوب كريمة1 ملعقة صغيرة ملح1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود

طريقة التحضير:

اغسلي القرنبيط جيدًا، ثم قطعيه إلى قطع متوسطة الحجم.ضعي قطع القرنبيط في قدر على نار متوسطة، ثم أضيفي الماء بحيث يغطي القرنبيط.اتركي القرنبيط يغلي لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى ينضج تمامًا.صفي القرنبيط من الماء.ضعي القرنبيط في وعاء، ثم أضيفي اللبن والكريمة والملح والفلفل الأسود.اهرسي القرنبيط حتى يصبح ناعمًا.قدمي القرنبيط المهروس ساخنًا.

طريقة أخرى لعمل القرنبيط المهروس:

يمكنك أيضًا عمل القرنبيط المهروس في الفرن، وذلك عن طريق وضع قطع القرنبيط في صينية فرن، ثم دهنها بالزيت النباتي، وتحميصها في فرن مسخن على درجة حرارة 200 مئوية لمدة 20-25 دقيقة، أو حتى تنضج تمامًا. ثم اهرسي القرنبيط بعد ذلك وقدميه ساخنًا.

القرنبيط البانية القرنبيط القرنبيط المقرمش القرنبيط المقلي طريقة عمل القرنبيط

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq