الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:24 مـ
الصباح العربي

فلسطين تعتزم اللجوء للجنائية الدولية

الصباح العربي

أعلن رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني ، نيته زيارة فاتوا بنسودا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية ، لتوضيح العدوان علي غزة والتوقيع علي ميثاق روما من جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.
وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم، إن اللقاء مع بسنودا في مقر المحكمة، بهولندا، يأتي من أجل الاستفسار عن جميع الخطوات والقضايا القانونية والإجرائية التي يتوجب على دولة فلسطين أن تقوم بها للالتحاق بالمحكمة الجنائية الدولية.
وأضاف المالكي  سأنقل للقيادة الفلسطينية وبنفس الوضوح الذي حصلت عليه من المدعية العامة، وطاقم المحكمة الجنائية الدولية، الإجابات التي ستساهم في سرعة الانضمام إلى المحكمة، مع العلم أن وزارة الخارجية تعمل منذ فترة للإعداد واستكمال الملف القانوني لذلك".
وأكد علي الدور الهام الذي تقوم به المحكمة الجنائية الدولية في ضمان الالتزام والمحافظة على القيم الأخلاقية والإنسانية للقانون الدولي وأنه لا دولة فوق القانون لافتاً إلى دورها في مساءلة مرتكبي الجرائم التي تقع ضمن اختصاص المحكمة.
وكانت القيادة الفلسطينية أعلنت في أكثر من مرة نيتها التوجه إلى المؤسسات الدولية لمحاكمة إسرائيل على عدوانها وجرائمها تجاه الشعب الفلسطيني.

 

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq