الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 06:48 صـ
الصباح العربي

ضبط موظفين أزهرين استوليا علي مليون ونصف من 76 طالباً

الصباح العربي

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية، القبض علي موظفين بمعهد أزهري لاتهامها بالنصب على 86 طالبا أوهموهم بقدرتهما على تعينهم في الأزهر الشريف مقابل دفع مبالغ مالية تتراوح من 10 إلى 15 ألف جنيه.

فتم القبض على"ع ب" موظف بالمعهد الأزهري بقرية كفرالحمام ، و"ع ش" إدارية بمعهد القضابة الابتدائي الأزهري بعد قيام 86 من طلبة الماجستير ، بتحرير محاضر ضدهما يتهمونهما فيها باستيلائها على مبالغ مالية منهم مقابل تعينهم في الأزهر والنصب عليهم.وذلك بعد تلقي اللواء أسامة بدير، مدير أمن الغربية ، إخطارًا من المقدم أحمد غبارة، رئيس مباحث مركز بسيون ، بإلقاء القبض عليهم.
وكشفت التحريات أن المتهمين استوليا على مبالغ تتراوح من 10 إلى 15 ألف جنيه من كل ضحية ، منذ شهرين مقابل تعيينهم في الأزهر ، وعند مطالبة الضحايا بأموالهم أوهموهما أن تعينهم سيتطلب بعض الوقت ولكنهم رفضوا وطالبوهما بإعادة أموالهم إلا أنهما ماطلا في ذلك.
واعترافا المتهمين  بالواقعة بالاشتراك مع "أ ع" موظف بالمنطقة الأزهرية في طنطا ، لم يستجوب ، وقيامهما بتسليم المبالغ المالية للأخير وتقدر بنحو مليون ونصف جنيه.
وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 4983 إداري بسيون ، وأخطرت النيابة العامة التي طالبت بسرعة ضبط وإحضار المتهم الثالث لمواجهة بالتهم المنسوبة إليه.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq