الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:42 مـ
الصباح العربي

حبس مؤسس "كتائب المجاهدين المصريين" 15 يومًا

الصباح العربي

قضت نيابة إمبابة، بحبس طالب بأحد معاهد تكنولوجيا المعلومات، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بتهمة تأسيس صفحة بقصد نشر أفكار إرهابية، ودعوات تحريضية، عبر الفيس بوك تحت عنوان " كتائب المجاهدين المصريين"، يحرض فيها ضد قوات الجيش والشرطة ورجال القضاء من النيابة العامة.

وكشفت التحقيقات أن معلومات وردت إلى إدارة توثيق المعلومات بوزارة الدخلية، حول نشاط حساب على الفيس بوك، تحت اسم "كتائب المجاهدين المصريين"، يدعو للتحريض ضد قوات الشرطة والجيش والقضاء، ويحرض على استهدافهم بالقتل، ويتهمهم بالفساد والخيانة، وينشر بيانات شخصية لعدد من الضباط كالعناوين وأرقام تليفونات محمولة.

كما يدعو الحساب للتظاهر والتجمهر في القاهرة والجيزة، والدعوة لعودة الرئيس المعزول محمد مرسى، والإشادة له، ووصفه بالمظلوم، وسب الحكومة الحالية والتشكيك فيها، وبإخطار النيابة أمرت بتتبع الحساب وتحديد هوية مالكه وضبطه، وتبين أن الحساب على خط تليفون مملوك للمتهم محمود.س.م 19 سنة، طالب بأحد المعاهد الدراسية، فتم تضبطه والتحفظ على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

ونسبت النيابة للمتهم ارتكاب جرائم، الانضمام لجماعة إرهابية، وإساءة استخدام وسائل اتصال، والتحريض على التجمهر بدون ترخيص، والدعوة للعنف، والترويج لأعمال إرهابية وجماعة محظورة.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq