الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 03:23 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

التليجراف : قراصنة موالين لداعش قاموا باختراق صفحة شركة طيران أير كوريو

قراصنة موالين لداعش
قراصنة موالين لداعش

ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية أن قراصنة موالين لتنظيم داعش، قاموا باختراق صفحة تابعة لشركة طيران (أير كوريو) التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بل وسخروا من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون ووصفوه بالـ "بالخنزير الباكي". وقالت الصحيفة- في نبأ بثته على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء، إن القراصنة استبدلوا الشعار المصور للصفحة بصورة علم تنظيم داعش ذي اللونين الأسود والأبيض وملأوا الصفحة بصور تعلن دعمهم للمتشددين وتسخر من نظام كيم.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نشر إحدى الصور للزعيم كيم وهو يبكى في جنازة والده، الزعيم الكوري الشمالي الراحل كيم جونج أيل في عام 2011 مع عنوان للصورة "الخنزير الباكي"، كما تم تغيير صورة ملف الحساب المخترق إلى صورة مقاتل ملثم مع عنوان "الفضاء الالكتروني للخلافة"، "أحبك داعش".
ووفقا للصحيفة، تظهر صورة أخرى مقاتلي داعش بعنوان فرعى للصورة؛ "ستدفع كوريا الشمالية الشيوعية، الأمة المجرمة الشيوعية، والمجرمون الشيوعيون الصينيون ثمن تعاونهم مع أعداء الموحدين".
ومن جهة اخرى، ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن من قام باختراق حساب شركة أير كوريو ينتمون إلى التنظيم ذاته الذي قام في السابق بقرصنة الكترونية على حساب تويتر الخاص بالجيش الامريكى.
وأضافت الوكالة أنه اعتبارا من اليوم الأربعاء تم سحب جميع الإعلانات الموجودة على حساب خطوط أير كوريو على الفيسبوك واستبدالها بصور فوتوغرافية لمتشددين مسلحين يستقلون سيارة جيب تجرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون. 

صحيفة التليجراف قراصنة تنظيم داعش (أير كوريو الخنزير الباكي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq