الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 02:58 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

الشيكولاتة والطماطم تطيل حياة الإنسان

الشيكولاتة والطماطم
الشيكولاتة والطماطم

العلاج باستخدام الغذاء يعد من أكثر الأنظمة العلاجية الفعالة، وهذا ما أكدته الدراسات الطبية.
وقد أوضحت الكثير من التجارب إنه كما تتسبب بعض الأطعمة والأنظمة الغذائية السيئة أو العشوائية في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، فإن اتباع نظام غذائي صحي، والحرص على تناول بعض الأطعمة بشكل منتظم تعمل على حياة صحية للإنسان.
ويؤكد خبراء السمنة والنحافة، والتغذية العلاجية، أن هناك بعض الأطعمة التي أثبتت فعاليتها في تمديد حياة الإنسان، وعلى رأسها البروكلي، والشوكولاته الداكنة، ونخالة الحبوب، والفاكهة، والطماطم، وبعض أنواع من المكسرات.
كما إن البروكلي من أكثر الأطعمة الغنية بمواد مضادة للأكسدة، لكن مع الحرص على تناوله نيئاً أو تعرضه لمصدر حراري غير مباشر، وليس لفترة طويلة حتى لا يفقد قيمته الغذائية والصحية.
ويؤكد الخبراء أن تناول كثير من الفاكهة تعمل على الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، كما أنها تحسن عمل المخ وأنسجة العضلات، شأنها في ذلك شـأن الطماطم الغنية بالمواد المضادة للأكسدة.
هذا بالإضافة إلى أن البنجر فقد أثبتت الكثير من الدراسات الطبية على أنه قادر على تحسين حالة الدم ويحول دون الإصابة بالسرطان، كما إن "الجوز" عين الجمل، من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، ومصدر مهم لأحماض الدهنية الأساسية.

الشيكولاتة الطماطم تطيل حياة الإنسان

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq