الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:44 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

الجناح السعودي: النقاد المصريون دعموا الحركة الأدبية السعودية

الصباح العربي

واصل جناح المملكة  العربية السعودية ، ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، فى دورته ال46 فعاليات برنامجه الثقافي بعقد ندوة بعنوان "الأدب السعودي بأقلام النقاد المصريين"، شارك فيها أستاذ الأدب الحديث بجامعة القصيم ، الدكتور حسن بن فهد الهويمل ، وأستاذ الأدب العربي والنقد بجامعة الأزهر ، الدكتور صابر عبد الدايم يونس، وأدارها عميد كلية الآداب بجامعة الزقازيق سابقاً ،الدكتور حمدي أحمد حسانين.
وتناول المشاركون في الندوة ، الظواهر الأدبية التي برزت في الأدب السعودي، والتطور الذي لحق به في السنوات الأخيرة، وإسهامات النوادي الأدبية في إثراء الحركة الشعرية والروائية والقصصية في المملكة، فضلاَ عن دور الكتب والمجلات المصرية في نشر الأدب السعودي والتعريف بالأدباء السعوديين.
وأشاروا، إلى أن كتابات النقاد المصريين عن الأدب السعودي من خلال الدراسات الأكاديمية والموسوعات الأدبية والمقدمات والمقالات، أوجدت حالة من التواصل بين الأدباء السعوديين وأدباء العالم العربي.
ونوه المشاركون ، بالنهضة الأدبية التي تعيشها المملكة في الوقت الحاضر، مؤكدين أن الأدب السعودي هو أدب فتيِّ ناهض لكنه يحتاج إلى مزيد من الترجمات لأعلامه ورواده.

الجناح السعودي: النقاد المصريون دعموا الحركة الأدبية السعودية

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq