الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:41 مـ
الصباح العربي

الأخبار

”نائبات قادمات ”: زيارة بوتين القصيرة لمصر حملت عدة رسائل

الصباح العربي

أشادت الدكتورة ناهد شاكر مؤسسة حركة نائبات قادمات، بأهمية العلاقات المصرية ـ الروسية، مبينة أن البلدين يزخران بإمكانات كبيرة تجعل مجالات التعاون بينهما أوسع، ورحبت بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر، مؤكدة أن هذه الزيارة سوف تشكل فرصة جيدة لبحث قطاع عريض من الموضوعات تخص العلاقات الثنائية والتشاور بشأن الأوضاع في المنطقة والعالم .
وأضافت في بيان لها أن  زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القصيرة لمصر حملت عدة مضامين على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، وتأتي في مقدمتها الملف الأمني لمنطقة الشرق الأوسط ولا سيما حول خطر الإرهاب الأسود على منطقة والوضع في سورية والعراق وليبيا ،والملف السياسي والتعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا وذلك خلال المباحثات المرتقبة مع الرئيس السيسي .
وأشارت  إن ترة الأخيرة وبدأت تتطور في اتجاهات عديدة، على رأسها التعاون زيارة بوتين إلى القاهرة تأتي تتويجا للجهود التي ظل يبذلها مسؤولو الدولتين خلال العامين الماضيين من أجل تعزيز العلاقات التي ازدادت في الففى المجال العسكري والشراكة الاقتصادية على المستويين الثنائي والإقليمي، والتفاهم السياسي إضافة إلى التنسيق الدولي بين القاهرة وموسكو بشأن مكافحة الإرهاب.
واكدت أنه لتطوير العلاقات الروسية/ المصريه أهمية كبيرة بالنسبة لعموم منطقة الشرق الأوسط التي تعاني من وجود بؤر للتوتر. وقال ان موسكو تعطي أهمية كبيرة لاتفاقية التعاون في مجالات عديده التي يوقعها الجانبان وأشارت الى أن رجال الأعمال الروس يبدون اهتماما كبيرا بتطوير العلاقات مع مصر.

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq