الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 01:32 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

حافظى على جمال عينيكى بهذة الوصفات

الصباح العربي

تحرص الكثير من لافتيات و السيدات على الاهتمام بمظهر العين و جمالها ، الا انهن يعتقدن ان مستحضرات التجميل قد تمنحها شكلا جمالياً الا انه متجاهلين أهمية العناية و الاهتمام بها.

أكد استشاري التغذية الدكتورة أماني السنهوري ، ان تناول العناصر الغذائية المتكاملة من الامور التى لا يجب اغفالها من اجل صحة العينين ، لان جمال العينين يبدأ نظام غذائي متوازن وصحي، ويحتوي على العناصر المغذية والمفيدة لصحة وجمال العينين.

وشددت على أهمية تناول  الأغذية الغنية بفيتامينات A، E، C وذلك فى النظام الغذائي اليومي، والتى تتوفر الجزر والتفاح والكيوي، وفيتامين C في الحمضيات مثلالبرتقال والليمون والتوت واليوسفي .

ونصحت بالحرص على تناول اللوز وفول الصويا والبازلاء الخضراء التي تعتبر مصادر غنيةٌ بفيتامين أ، فهي مفيدةٌ لصحة وجمال العينين ، وكذلك تناول الخضار خاصة الورقية، مثل السبانخ، الملفوف, الخس , حيث تؤدي إلى زيادة كرات الدم الحمراء الأمر الذي يقضي على الهالات السوداء الناتجة عن سوء التغذية والإجهاد ، وتعمل أيضاً على تحسين الرؤية.

كما نصحت بضرورة تناول منتجات جميع منتجات الألبان فهي مهمة في النظام الغذائي للعينين ، لمساعدتها على استرخاء العينين،  و تناول عصير الخيار لتهدئة العين المجهدة بعد يوم عمل شاق ، وكذلك  تناول ملعقة صغير من زيت الخروع أو تدليك العينين بالثلج, حيث يساعد على تقليل الانتفاخ. 

العين النظام العذائى

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq