الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 07:02 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

نصائح من شأنها استرداد الثقة بالنفس

الصباح العربي

نقدم اليكم اليوم مجموعة من النصائح التي من شأنها استرداد الثقة بالنفس وهي:

1- الاعتراف بالخطأ : وتلك هي البداية لاسترداد ثقة الطرف الآخر، ولك أن تعرف أن التقدم بالاعتذار من بين الأمور الرئيسية التي يتعين عليك القيام بها، ويمكنك الاكتفاء بالقول أنا آسف، ومن ثم ستبدأ بعدها الأمور في التحسين بشكل سلس وطبيعي.

2- إلتزام التواضع : يتعين عليك أن تدرك أنك ان قمت بافساد العلاقة، أنت من هو مطالب باصلاحها مرة أخرى، لذا، يجب التزام التواضع والعمل بكل جد لتحقيق ذلك.

3- التحلي بالصبر : فلا داعي للغضب أو الضيق إن وجدت الشخص الذي أسأت إليه ممتعضا بعض الشيء، ويجب عليك أن تتحلى بالصبر لمحاولة استرداد ثقته من جديد.

4- ابراز تغييرات ملحوظة في طريقتك أو أسلوبك : فرغم أن التغييرات الكبرى لن تحدث بين ضحية وعشاها، إلا أنه بمقدورك القيام بتغييرات بسيطة تعنى باسترداد الثقة المفقودة، ويمكن التركيز على تحسين المهارات الخاصة بالتواصل مع الآخر.

5- الاهتمام بعدم نسيان التفاصيل البسيطة : كارسال رسالة، ارسال بطاقة تهنئة أو أي شيء آخر من هذا القبيل، ولك أن تعلم أن هكذا أمور بسيطة يمكنها أن تصنع الفارق.

6- الابتعاد عن الكذب: فلك أن تعلم أن الكذب من أبرز العوامل التي تفقدك الثقة.

7- الالتزام بالخصوصية : وذلك لكي تبعث برسالة طمأنة للطرف الآخر بعدم فقدان الثقة.

8- إلتزام الرصانة : فهي عنوان دال على تغير الموقف والرغبة في استرداد الثقة المفقودة.

9- الحرص على عدم تكرار الخطأ نفسه مرتين : حتى تقدم للطرف الآخر ضمانة بأنك عازم بالفعل على عدم تكرار أخطاء الماضي ومن ثم تكرار أزمة فقدان الثقة.

طب الثقه العمل التزام الوضع افساد العلاقة الشخص مطالب

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq