الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 02:04 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

الملح والعسل لتوازن لون البشرة

الصباح العربي

ماسك الملح والعسل لإستعادة توازن البشرة : يعمل الملح مع العسل على التخلص من إلتهابات البشرة والتخلص من حبوب البشرة وإعادة التوازن للبشرة.

 فقومي بخلط مقدار ملعقة كبيرة من ملح الطعام الناعم مع مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي الصافي وتوضع هذه المحتويات على البشرة ويترك هذا الماسك مدة من 20 إلى 30 دقيقة حتى يجف.

 ويجب فرك البشرة في حركات دائرية يتم إزالة هذا الماسك من على بشرة الوجه وكرري هذا الماسك من مرة إلى مرتين وذلك في الإسبوع الواحد .

الملح لتنقية المسام والقضاء على البكتيريا المسببة للحبوب : إخلطي مقدار ملعقة كبيرة من ملح الطعام الناعم مع مقدار 100 مل من الماء السابق عليه.

 وتوضع هذه المحتويات في زجاجة سبراي ويستعمل منها كتونر عند اللزوم ويرش منه على البشرة مع تجنب منطقة العين فهذا التونر يعتبر تونر طبيعي ويعمل على قبض المسام والتخلص من مشكلة المسامات الواسعة والقضاء على الحبوب .

مقشر الملح لتقشير الجسم : إخلطي مقدار ربع كوب من ملح الطعام الناعم مع مقدار نصف فنجان من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وبضع قطرات من أي نوع من الزيت العطري.

 وتخلط هذه المقادير حتى التجانس ويستعمل هذا الماسك كمقشر للجسم ككل لإزالة خلايا الجلد الميتة وبعد هذا الماسك يتم أخذ حماماً دافئاً وللحصول على نتائج رائعة وملحوظة كرري هذا الماسك من مرة إلى مرتين وذلك في الإسبوع الواحد .

مبيض للأسنان يستخدم ملح الطعام الناعم لتبيض الأسنان والتخلص من إصفرارها نتيجة لشرب القهوة والشاي وأيضاً إزالة إلتهابات اللثة فقومي بخلط مقدار ملعقة كبيرة من ملح الطعام الناعم مع مقدار ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ويتم وضع هذه المقادير على فرشاة الأسنان ويتم غسيل الأسنان بها مرتين في الإسبوع بعد غسيل الأسنان بإستخدام معجون الأسنان .

طب المسام البكتيريا العسل الملح الحبوب

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq