الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 11:15 صـ
الصباح العربي

السيارات

أفضل التقنيات الحديثة داخل السيارات

الصباح العربي

يسعى الانسان دائما في كل مراحل حياته من أجل توفير الرفاهية والمتعة، ومن بين هذه التقنيات الحديثة، نقدم لكم اليوم أفضل التقنيات الحديثة في السيارات.

1- البلوتوث

وهذه الخاصية متاحة في السيارات الرئيسية والثانوية في نفس الوقت، وتكمن أهمية خاصية البلوتوث في أنه يتيح لك حرية التواصل بين السيارة وبين إدراة ملفاتك بدون الرجوع إلى هاتفك، إن كنت تحمل هاتفًا ذكيًا بنظام أندرويد أو ماكنتوش أو حتى ويندوز موبايل، كما يمكنك الاتصال والرد على المكالمات دون الإمساك بالهاتف أثناء القيادة، هذا بخلاف إرسال واستقبال الرسائل النصية.

2- خاصية USB

وهي كذلك متاحة للسيارات الرئيسية والثانوية على حد سواء، ومن خلالها يمكنك شحن إكسسواراتك الخاصة مثل الهاتف الذكي.

 كما يمكنك من خلال منفذ "يو إس بي" تشغيل سماعاتك القوية، والاستمتاع بالموسيقى أثناء القيادة، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل "فلاش يو إس بي" وتوصيلها بشاشة في السيارة ثم مشاهدة أي مقطع مصور أو فيلم سينمائي.

3- بادئ السيارة "المارش"

وهو اختراع جديد وجيد في نفس الوقت فكما انه يجعلك تستغني عن مفاتيحك، فهو يضمن لك الحفاظ على وقود السيارة من النفاذ بسرعة وعند تشغيل السيارة تصل الكهرباء من البطارية إلى المارش الذى يقوم بتحويل فولت الكهرباء من 12 فولت إلى 16 ألف فولت، مما يساعد المحرك على الدوران بضغطة زر واحدة.

4- تقنية التعرف على الصوت

من خلال هذه التقنية يمكن للسائق أن يتواصل مع سيارته أثناء القيادة من خلال بصمة الصوت التي يسجلها برنامج "سيري" المدمج الجديد.

بحيث يمكنه إعطاء الأوامر للسيارة التي تقوم بتنفيذها في الحال وقد تبنته شركات السيارات مثل هوندا وشيفرولية وفورد وشركة جنرال موتورز.

5- إدارة السيارة عن بعد

توفر الشركات الكبرى مثل جنرال موتورز وكرايسلر وفولفو ومرسيدس بنز وهيونداي وغيرها، هذه التقنية التي تمكنك من التحكم في السيارة عن بعد والسيطرة عليها.

من خلال تطبيق توفره أنظمة أندرويد يتيح التواصل مع السيارة عن بعد، يمكنك تحديد المكان من خلال التطبيق وكذلك قفل السيارة وبدء تشغيلها وتشغيل المصابيح وغيرها من المهام.

6- مساعد حفظ الممرات

زودت السيارات الحديثة بكاميرا تراقب وتحلل الممرات التي يعتاد السائق على المرور فيها يوميًا، ثم تقوم بحفظها، فإذا أراد السائق الذهاب إلى نفس المكان، فإن هذه التقنية توجهه وتقول له "إلى اليمين" أو "إلى الشمال" وكذلك تستطيع إنقاذ السائق من الانجراف أو الاصطدام أثناء القيادة.

7- نظام التخاطب بين السيارات

هو عبارة عن شبكة اتصالات تصل المركبات والوحدات المرورية على جانب الطريق، وتزود بعضها البعض بالمعلومات، مثل تحذيرات السلامة ومعلومات عن حركة المرور، وهو كنظام تعاوني يمكن أن يكون أكثر فاعلية في تجنب الحوادث والاختناقات المرورية بطريقة أفضل من محاولة أن تقوم كل مركبة بحل المشكلة بطريقة فردية، ومع أن النظام مصمم بغرض تحسين السلامة، فإن هناك عدة مميزات أخرى مثل التعريف بالطرق البديلة للطرق المزدحمة وذلك عن طريق المعلومات الواقعية المتبادلة.

سيارات تقنية تكنولوجيا ويندوز موبايل الرسائل النصية المكالمات دون الإمساك بالهاتف

السيارات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq