الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 01:26 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

فيس بوك تتعاقد مع شركة إسرائيلية لتوصيل الإنترنت إلى أفريقيا

الصباح العربي

نشرت وسائل اعلام أمريكية ومواقع متخصصة عن عمل شركة فيس بوك مع شركة إسرائيلية لإتمام توصيل الإنترنت المجاني إلى جميع أنحاء أفريقيا ضمن مشروعها Internet.org.
وتعمل شركة فيس بوك قريبًا مع شركة "سبيسكوم" الإسرائيلية للاستفادة من نطاق التردد العريض على القمر الصناعي عاموس - 6، والذي من المقرر أن يطلق خلال العام الجاري، كما أنها الوحيدة التي تطبق شروط الولايات المتحدة الأمريكية في الاتصالات حول إطلاق الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض مرافقة قمر AMOS-6 إلى المدى باستخدام لها فالكون 9 صواريخ.
ومن المقرر أن تعمل فيس بوك على إنهاء مبادرتها لتقديم الإنترنت المجاني للمستخدمين عبر أفريقيا في منتصف العام القادم، لربط المستخدمين خارج الشبكات الثابتة والمتنقلة بإنترنت مجاني وذلك من خلال طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية يمكنها أن توفر الإنترنت لنحو 90 ألف قدم وهي التي جري اختبارها كما سيجري اختبار فاعلية تلك الطائرات على توصيل الإنترنت بنهاية العام الجاري.
وتحاول شركة فيس بوك إدخال تقنية الأقمار الصناعية كوسيلة أساسية لتوصيل الإنترنت للدول التي حرمت من الشبكات الثابتة، ولكل دول العالم، فبعد أن حددت الشركة وجهتها بالهند وأفريقيا عادت لتتعاون مع مختصين من الاتصالات الفرنسية "يوتلسات" لتوصيل الإنترنت عبرها إلى 14 دولة في جنوب الصحراء الكبري في أفريقيا.

فيس بوك سبيسكوم Internet.org إسرائيل الإنترنت المجاني أفريقيا

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq