الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:02 صـ
الصباح العربي

الأخبار

المحامين العرب يطالب بمراجعة العلاقات مع الدول الداعمة للتطرف

الصباح العربي

أدانت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب التفجيرات الانتحارية الارهابية الاخيرة التى وقعت فى الناحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية والتى أسفرت عن مقتل 43 شخصا وإصابة 239 آخرين.

 

وناشدت الأمانة العامة، الدول العربية للتضامن وتوحيد الصف لمواجهة كل ما يهدد أمن واستقرار الامة العربية ومراجعة العلاقات مع الدول الداعمة للتطرف، وتوحيد المواقف السياسية تجاه جميع الدول التى تتعرض للعدوان دون تمييز أو تناقض تحت أى دعوى أو مسمى.

 

وشددت الأمانة العامة إلى ضرورة الإلتفاف حول آليات فكرية وثقافية لمجابهة الخطر الايدلوجى للتنظيمات الارهابية التى زرعت وتجذرت فى المنطقه العربية بدعم أمريكى صهيونى يهدف الى إشعال دعاوي الطائفية والحروب الأهلية لإثارة الفوضى وتدمير الجيوش العربية.

 

واكدت الأمانة العامة أن مجابهة هذه العصابات المسلحة تستلزم إستدعاء وتفعيل كافة إتفاقيات مكافحة الإرهاب.

ودعت الأمانة العامة كافة المنظمات الدولية لتفعيل الصكوك القانونية الخاصه بمكافحة الارهاب وأن تعزز الخطوات والإجراءات العملية والفاعلة لمواجهة هذا المرض المستشرى فى العالم بأجمعه، وخاصة فضح الأنظمة الداعمة سياسياً ومالياً ولوجيستياً لهذه العصابات الارهابية.

 وأكدت أن الدور الامريكي والغربي الداعم لدولة الكيان الصهيوني في جرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وأيضاً الدور الداعم للعصابات المسلحة في سوريا لإسقاط النظام وهو الدور المحرك لهذه العمليات التي لا مهرب منها إلا بالتكاتف الدولي، ونبهت الأمانة العامة الدول الداعمة للارهاب إلى أنها ليست بعيدة عن نتائجه وعواقبه، وأن عليها إيقاف كل أشكال دعم العنف والارهاب.

 

 

لبنان تفجير

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq