الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 02:39 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

إقض على البهاق بهذة الوصفات الطبيعية

الصباح العربي

من الأمراض الجلدية التى تسبب الإحراج و الضيق و الإزعاج للمصابين به هو البهاق  ، وهو من الأمراض الجلدية التى تحتاج للعلاج الكيميائى للقضاء عليه .

تقدم أستاذ الطب البديل والتداوى بالأعشاب الدكتورة حكيمة المالكى، عدة  وصفات طبيعية لعلاج البهاق ، ومنها زيت جوز الهند يشفى من إلتهاب المزمن ويساعد في علاج البهاق لأنه يعزز عودة التصبغ في الجلد، كما أن لديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم، ويوضع زيت جوز الهند على البقع البيضاء مرتين إلى ثلاث مرات يوميا على الأقل لبضعة أسابيع.

ونصحت باستخدام عجينة من بذور الفجل والخل وهوعلاج شعبي للبقع البيضاء الناتجة عن البهاق، حيث يمكن طحن نحو 25 جراما من بذور الفجل ومزجها مع ملعقتين من الخل لتصبح عجينة وتوضع هذه العجينة على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة، ثم شطفها مع الماء الفاتر ويكرر ذلك يوميا لمدة بضعة أشهر.

وأكدت ان الخصائص المضادة للميكروبات في خل التفاح تقضي على الفطريات التي يمكن أن تسبب بقع بيضاء على الجلد، ويعتقد أيضًا أن تساعد على خفض حمض المعدة المرتبط بالبهاق، حيث يجب خلط أجزاء متساوية من خل التفاح والماء واستخدام هذا الخليط لغسل الجلد المصاب مرتين في اليوم، ويكرر ذلك يوميا لمدة شهر تقريبا، وسوف تبدأ البقع البيضاء في تغيير اللون والمشكلة في اغلب الحالات، وأيضًا شرب كوب من الماء مختلط مع ملعقة من خل التفاح يوميا قبل الوجبات.

وأضافت ان الزنجبيل يمكن أن يستخدم بمثابة علاج طبيعي ممتاز للبهاق، حيث إنه يحسن الدورة الدموية ويساعد على إنتاج الميلانين، ويوضع شريحة من جذر الزنجبيل الطازج على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف ويجب القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع أو حتى ترى تحسن، كما يمكن أيضا استخراج العصير من جذر واحد كبير من الزنجبيل وحفنة من أوراق النعناع الطازجة وشربه يوميا لبضعة أسابيع.

وقالت ان الكركم هو عنصر آخر يمكن أن يستخدم للتخلص من البقع الجلدية البيضاء، ويعتبر مزيج من الكركم وزيت الخردل مفيدة بشكل خاص في هذه المشكلة، حيث يجب مزج مقدار خمس ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم مع 250 ملليلتر أو نحو واحد كوب من زيت الخردل، ودهن هذا المزيج على المناطق المصابة من البشرة ويجب اتباع هذا العلاج مرتين يوميًا لمدة عام تقريبًا لنتائج أكثر فعالية.

البهاق

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq