الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 09:05 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

الفوائد الصحية لعشبة الجعدة

الصباح العربي

من النباتات العطرية والتى  تحتوي على كثير من الزيوت الطيارة ، والكربوهيدرات، وستيرولات غير مشبعة، ومواد عفصية وفلافون، والجلوكوزيدات، هى نبته الجعدة ، حيث يتم استخدامه  كمشروب يفيد في طرد الديدان من البطن، وإدرار البول، وتنظيف الرحم، وفتح الشهية.

يوضح أستاذ الطب البديل الدكتور على الدجوي، ، فوائد و استخدامات نبات الجعدة العشبي، والتى تتمثل فى انه مضادة للسموم ولدغ العقارب والأفاعي ، كما يساهم فى علاج التهاب المفاصل وأوجاعها، تعالج التهاب اللثة وقروح الفم والأسنان مسكن لألم الأسنان.

كما ان من بين فوائدها انها مهدئة للأعصاب، معالجة للقلق النفسي والتوتر، كما انها مفيدة في سرطانات الجهاز الهضمي والأورام، وتساهم فى تقليل قياسات السكري، و إدرار البول، إدرار الطمث، كما يعمل على طرد الديدان من البطن، و تنقية الرحم وطرد الغازات.

ومن بين فوائدها انها تستخدم كمسكن لآلام البطن والمغص ، وتعمل على زيادة الخصوبة لدى النساء، و معالجة لتضخم الغدة الدرقية، كما تعمل على شفاء القروح، و معالجة لأمراض البرد والإنفلونزا، و خافضة للحرارة ومعالجة للحمى ، و تعالج أورام الطحال، وعلاج عقم النساء، كما انها مفيدة في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية والحكة.

 

عشبة الجعدة

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq