الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 09:03 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرفي علي فوائد ممارسة رياضة الزومبا الصحية

الصباح العربي

تعتبر رقصة الزومبا، من الرقصات المنتشرة في جميع الأندية الرياضية والصحية وذلك لما لها من فوائد لتنشيط الجسم وحرق السعرات الحرارية .

وفي هذا السياق أكدت "كريسنا جون" مدربة الزومبا في نادي "Healthy club ببريطانيا"، أن "الزومبا" مستوحاة من الرقص اللاتيني الشهير، فالأشخاص بمختلف الأعمار والأوزان يمكنهم خوض تجربة الزومبا الرائعة دون الحاجة لمعرفة سابقة بهذا النوع من الرقص،ورقصة الزومبا تجمع سحر المتعة وفوائد الرياضة للجسم معا وإليكم فوائدها:

1ـ خسارة الوزن: تمنحك رقصة "الزومبا" متعة ففي ساعة واحدة تجمع العديد من التمارين الرياضي، التي تساعدك على حرق ما يقارب 600 - 1000 سعرة حرارية، ما يساعدك في رحلتك لخسارة الوزن الزائد بشكل كبير جدا.

2ـ الزومبا تشد الجسم: أثناء الرقص ستجد نفسك تحرك كل أعضاء وعضلات جسمك بممارسة العديد من التمارين الرياضية كالقرفصاء وغيرها، لتمنحك جسما مشدودا مليئا بالحيوية والنشاط.

3ـ الحل الأفضل للسعادة والتخلص من التوتر: بينما ترقص على أنغام موسيقى الزومبا اللاتينية الممتعة ستجد نفسك تتخلص من كل الضغوطات النفسية التي تواجهك، فحركاتها سحرية في تنشيط هرمون الأندروفين المسؤولة عن مزاج وسعادة الإنسان.

4ـ تحسن صحة القلب والأوعية الدموية: فالزومبا مثالية لتحسين صحة الشرايين والأوعية الدموية المسؤولة عن ضخ الدماغ للقلب وتبقيك بعيدا عن خطر الإصابة السكتات والجلطات القلبية التي قد تؤدي للموت.

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq