الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:19 مـ
الصباح العربي

منوعات

الرقص مع رفات الموتى بعد استخراجها من المقابر مهرجان أسري في مدغشقر

الصباح العربي

يحتفل شعوب مدغشقر بمهرجان "الروابط الأسرية أو "فاماديهانا" الذي يطلق عليه أيضا اسم مهرجان "تحريك العظام" مرة كل سبع سنوات، تمارس خلاله طقوس غريبة وفريدة من نوعها، حيث يتم فتح القبور العائلية واستخراج رفات الموتى وإعادة لفها في كفن جديد للرقص معها في أجواء الفرحة والموسيقى الصاخبة،.

كما يتم ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الضيوف وشراء ملابس جديدة للأحياء منهم والأموات . ووفقا للاعتقاد السائد في مدغشقر، فإن الإنسان لم يخلق من طين بل من أجساد أسلافه ولذلك فهم يكنّون حباً خاصاً لأجدادهم. كما أنهم يعتقدون أن الموتى ما لم تتحلل جثثهم تماماً، يمكنهم التواصل مع الأحياء قبل أن يرحلوا إلى الأبد، ولذلك تم تخصيص المهرجان لإظهار مدى حبهم وعطفهم على أمواتهم.

وبعد مرور ثلاثة أيام من الاحتفال الصاخب تستعد الأسر لإعادة الجثث إلى مكانها بعناية فائقة حيث يداعبونها ويتفننون في تصحيح هيئاتها ومن ثم يودعونها على أمل اللقاء في المستقبل القريب.

حتفل شعوب مدغشقر بمهرجان "الروابط الأسرية أو "فاماديهانا" الذي يطلق عليه أيضا اسم مهرجان "تحريك العظام" مرة كل سبع سنوات تمارس خلاله طقوس غريبة وفريدة من نوعها حيث يتم فتح القبور العائلية واستخراج رفا

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq