الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 07:54 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تعرف على وصفات طبيعية لتعطير الجسم

الصباح العربي

تعاني الكثير من النساء من مشاكل تعطير المنطقة الحساسة التي تعتبرها من الأمور الأساسية التي تجعلك تشعرين بالانتعاش وتساعد على التغلب على الرائحة غير المستحبة التي قد تسبب لها الالتهابات. ومن هنا نقدم لك بعض الطرق والوصفات الطبيعية لتعطير المنطقة الحساسة:

1- بودرة المسكاغمسي قطعة قطنية في بودرة المسك وامسحي بها منطقة المهبل.أو يمكنك ايضا تقطيع حجر مسك إلى قطع صغيرة وأذيبيها على النار مع قليل من الفازلين وثلاث ملاعق من ماء الورد ومثلهم من الجلسرين. قلبي إلى أن يتجانس الخليط ثم اتركيه يبرد طوال الليلة وابدأي بالوضع منه على المنطقة الحساسة من حين لآخر.

2- المناديل المبللةمناديل الأطفال المبللة عادة ما تكون خالية من المواد الكيميائية كما أنها مزودة برائحة جذابة مما يجعلها مثالية لتعطير المنطقة الحساسية في وقت سريع.

3- التركيز على بعض الأطعمة والمشروبات هناك بعض الأطعمة والمشروبات الطبيعية المفيدة في التخلص من رائحة المهبل غير المرغوب فيها مثل الفراولة وعصير التوت البري والأناناس والزبادي والثوم والشوكولاتة الداكنة بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة.وينصح بالابتعاد عن تناول بعض الأطعمة مثل الحلبة والبهارات ذات الرائحة النفاذة.

4- الزيوت العطريةاختاري زيت اللافندر أو البابونج أو النعناع واغمسي قطعة قطنية فيه وامسحي به المنطقة الحساسة. قومي بهذه العملية بعد الاستحمام مباشرة حتى تمتص البشرة الزيت سريعا.

5- احرصي دوما على ارتداء الملابس الداخلية القطنية بدلا من الصناعية.

 6- تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء، فإنها تعمل بمثابة مطهر طبيعي للجسم ويحفظ المنطقة الحساسة من الروائح الكريهة.

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq