الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 05:04 صـ
الصباح العربي

الأخبار

سالمان : وزارة الاستثمار تتطلع لتبسيط جميع التحديات أمام المستثمرين

الصباح العربي

صرح أشرف سالمان وزير الاستثمار ، أن مصر ليس لديها رفاهية الوقت لإزالة المعوقات البيروقراطية، مشيرا إلى أن الوزارة تتطلع إلى تبسيط شامل لجميع الإجراءات أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة التنسيقية المعنية ببحث سبل تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، كمعيار يمكن القياس عليه ودافع لتطوير بيئة الأعمال في مصر ، وبحضور عدد من الوزراء وعدد من المسئولين المعنيين، ترأس أشرف سالمان، وزير الاستثمار، 

تم خلال الاجتماع مراجعة النقاط التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق الذي عقد نهاية فبراير الماضي، والتطورات والإجراءات التي تم اتخاذها خلال الأسبوعين الماضيين، ومنها إنهاء جميع إجراءات التأسيس الإلكتروني للشركات بمجمع خدمات الاستثمار والتنسيق لمراجعة إجراءات تراخيص البناء، ووضع جدول زمني للانتهاء من تبسيط الإجراءات وتنميطها وهيكلتها.

ومن جانبه ، قال هاني قدري دميان، وزير المالية، إنه تم اتخاذ عدد كبير من الإجراءات الإصلاحية في قطاعي الضرائب والجمارك، إضافة إلى تفعيل التوقيع الإلكتروني الحكومي بوزارة المالية. 

واستعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، عددا من الإصلاحات فيما يتعلق بالمعاينات والموافقات الخاصة بخدمات الكهرباء سواء لاستخدامات الوحدات السكنية أو للكيانات الاقتصادية والمؤسسات وغيرها.

وعرض الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، نتائج الاجتماع الذي عقد مع محافظي القاهرة والجيزة بهدف توحيد وتقليل عدد إجراءات استخراج تراخيص البناء، من خلال دمج بعضها وإلغاء البعض الآخر.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تدريب مجموعات عمل على ملء استمارات الاستبيان الخاصة بتقرير البنك الدولي ومنهجية التقرير، وذلك لوجود عدد من الإصلاحات الموجودة بالفعل، والتي لم تنعكس في التقارير السابقة.

الاسنثمار الحكومة الدولة اليوم

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq