الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:37 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

إعلاميون عرب يثمنون النشاط الإنساني الكويتي على المستوى الدولي

الصباح العربي

ثمن إعلاميون عرب الجهد والنشاط الإنساني لدولة الكويت وقيادتها على المستوى الدولي بعيدا عن الأغراض والأهداف السياسية معربين عن الفخر والاعتزاز بالمكانة الدولية الرفيعة التي وصلت إليها الكويت بقيادة أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

واجمع هؤلاء في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، على أهمية احتفالية الكويت بالذكرى الثانية لمنح الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب (قائد العمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) باعتبارها احتفالية "لكل العرب" مؤكدين استحقاق دولة الكويت وسام الإنسانية الدولي.

واتفقوا على أن دولة الكويت بأدائها الدبلوماسي والسياسي باتت "مدرسة" في الأصول الدبلوماسية الراقية بعد أن شيدت "ديموقراطية حقيقية" بلغت بها مكانة دولية "مرموقة" على المستويين الإعلامي والإنساني.

وقال رئيس تحرير (الرياض بوست) ‏سعد القحطاني إن "زيارة الكويت جاءت للاحتفال بالذكرى الثانية لتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني وتسمية الأمير قائدا للإنسانية وهي "احتفالية للكويت وللعرب كافة".

وأضاف القحطاني أن الوفد الإعلامي الزائر سيقوم بجولة على مجموعة من المؤسسات من بينها جمعية الهلال الأحمر الكويتي ومكتب الأمم المتحدة في الكويت والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للتعرف بشكل اكبر على دور الكويت في العمل الإنساني.

وأشار إلى تلمس واستكشاف الأعمال الجديدة والأفكار المختلفة في كل زيارة لدولة الكويت متمنيا استمرار هذا التطور والازدهار.

ومن جانبه أكد الكاتب الصحفي سليمان جودة أهمية احتفال الكويت بهذه الذكرى موضحا "أننا أمام عمل وجهد إنساني لعبته الكويت دون أن يكون وراء هذه المساعدات أي هدف آخر".

وأضاف جودة أن دولة الكويت استطاعت التعبير عن أخلاقيات العمل السياسي حينما أوجدت لها "ذراع مهم في العمل الإنساني" مؤكدا أن لأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "جهد خاص في هذا الاتجاه".

وفي ذات السياق قال رئيس تحرير جريدة (البلاد) ورئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين بالبحرين مؤنس محمود المردي إن احتفاء دولة الكويت بإحياء الذكرى الثانية لتكريم الأمم المتحدة دليل على استحقاق الكويت وسام الإنسانية.

وأضاف أن تاريخ الكويت الناصع البياض على كافة المستويات الخليجية والإقليمية والدولية يشهد باستحقاقها لذلك الوسام، مشيرا إلى أحقية كل كويتي وخليجي بالافتخار والاعتزاز بالمكانة الرفيعة التي وصلت إليها الكويت بقيادة أميرها.

 

وذكر المردي أن اختيار دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني على المستوى العالمي ومنح أميرها وسام الإنسانية من الأمم المتحدة اختيار موفق وجاء في محله وتوقيته تتويجا لمسيرة الخير التي تميزت بها الكويت طوال تاريخها الطويل.

وأكد أن اللحظة التاريخية لذلك التكريم أمر لا ينسى، مشيرا إلى كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حين قال "انه لفخر شديد لي أن أقوم بمنح هذه الشهادة التقديرية لجهود الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اعترافا منا بدعمه المستمر وقيادته الاستثنائية للعمل الإنساني للأمم المتحدة ورفع المعاناة عن المحتاجين في جميع دول العالم".

وأشاد المردي بالمكانة المرموقة التي وصلت إليها الكويت على المستويين الإعلامي والإنساني مؤكدا أن الجيل الكويتي الجديد قادر على استكمال المسيرة للارتقاء بالكويت أكثر وأكثر من خلال إعلام حر ومسموع.

وقال إن الإنجازات التي حققتها الكويت خاصة على الصعيدين البرلماني والدبلوماسي "يجعلنا كخليجيين نفتخر بوجودها ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي" متمنيا الالتقاء كوفد إعلامي مع القيادات السياسية الكويتية.

إعلاميون عرب يثمنون النشاط الإنساني الكويتي المستوى الدولي

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq