الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:19 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

تونس تلغى ضريبة العبور على الجزائريين

رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد
رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد إلغاء ضريبة العبور المفروضة على العربات الجزائرية لدى مغادرتها الأراضي التونسية، مضيفا أنه أبلغ المسؤولين الجزائريين بهذا القرار الذي كانت تونس قد فرضته على المغادرين لأراضيها بقيمة 30 دينارا.

وقال الشاهد - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التونسية "وات" - إن المباحثات التي جمعته اليوم الأحد، مع الوزير الأول الجزائري عبد الملك سلال، ووفد من الحكومة الجزائرية، كانت "ممتازة"، مضيفا أنه تمت مناقشة مدى تقدم التعاون الثنائي بين البلدين على المستوى الأمني، لا سيما في ما يتصل بمكافحة الإرهاب ومقاومة المجموعات الإرهابية، معربا عن ارتياحه لما سجله من توافق كبير بين الطرفين في هذا الجانب.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الاقتصادية والتجارية، والنظر في السبل الكفيلة بتجاوز بعض الإشكاليات العالقة، عبر إرساء رؤية استراتيجة اقتصادية كاملة ومشتركة، تشمل القطاعين الصناعي والتجاري، بهدف اختراق الأسواق الإفريقية بشكل مشترك.

وصرح رئيس الحكومة التونسية بأن المناقشات تطرقت إلى مسألة حرية التنقل بين البلدين وحرية العمل والإقامة، والتأكيد على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاستثنائية التي تربط بينهما إلى مستوى أرفع، من خلال تفعيل العديد من الاتفاقيات المبرمة ودعم وتنويع مجالات الشراكة.

يذكر أن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، يؤدي اليوم الأحد زيارة عمل إلى الجزائر، رفقة وفد حكومي يتكون من وزيري الداخلية والصناعة التجارة، وكاتب الدولة للشؤون الخارجية.

تونس تلغى ضريبة العبور الجزائريين

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq