الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 06:16 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ بني سويف: نضع في أولوياتنا ملف الصرف الصحي

الصباح العربي

قال محافظ بني سويف المهندس شريف محمد حبيب إن المحافظة تضع في مقدمة أولوياتها ملف الصرف الصحي، والعمل على توفير الحلول الجذرية له، نظرا لما تمثله مشكلة الصرف - خاصة في القرى - من مشكلات تنتج عنها آثار سيئة في قطاعات أخرى.

وأضاف المحافظ - خلال زيارته اليوم الاثنين لموقع الأعمال الخاص بمحطة المعالجة المدمجة التي سيتم تركيبها بقرية البساتين مركز بني سويف - أن الحلول الجذرية لهذه المشكلة تحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة وسرعة في الإنجاز؛ لمواكبة الزيادة المطردة في كميات الصرف.

وأشار إلى أن المحافظة لجأت إلى حلول غير تقليدية، حيث يقترب مشروع الصرف الصحي بقرية البساتين من الانتهاء، ويتم تنفيذه بنظام المعالجة المدمجة (mbr) ، وسيساهم نجاحه وتعميمه في حل مشكلة الصرف الصحي بالقرى، فضلًا عن التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع للوصول لحلول جذرية لمشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بعدد من القرى.

جدير بالذكر أن مشروع الصرف الصحي بقرية البساتين يتم تنفيذه تفعيلًا للبروتوكول الموقع بين المحافظة وشركة المياه ومركز بحوث الإسكان ومؤسسة نهضة بني سويف بنظام المعالجة المدمجة (mbr) ، الذي يتميز بقلة مساحة الأرض المطلوبة للإنشاء وجودة المياه الناتجة من المعالجة (معالجة ثلاثية)، بحيث يمكن استخدامها في الزراعة، فضلا عن إمكانية استخدام الناتج من المواد الصلبة كسماد.

محافظ بني سويف نضع أولوياتنا ملف الصرف الصحي

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq