الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:48 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

منظمة الهجرة الدولية تساعد 46 بنغاليًا على العودة لبلادهم من ليبيا

الصباح العربي

قالت منظمة الهجرة الدولية إنها ساعدت 46 بنغاليًا على عودتهم الطوعية من ليبيا إلى بلادهم .

وأضاف بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، أن العملية جاءت «ضمن برنامج العودة الطوعية التابع للمنظمة الدولية للهجرة» في ليبيا، بعد أن «أبلغوا المنظمة عن استعدادهم للعودة إلى بلادهم طواعية» عندما «كانوا محجوزين في مصراتة».

وأضاف البيان أن برنامج العودة الطوعية التابع للمنظمة تكفل بترتيب أوضاعهم بالتنسيق مع سفارة بنجلاديش ، وحصولهم على رعاية طبية ومواد غير غذائية وفرتها المنظمة حسب البرنامج.

وقال مسؤول العمليات في المنظمة، أشرف حسن، إنه «ممتن لهذه العملية التي تُعد الأولى من مصراتة منذ وقت طويل»، وأوضح «إنها تفتح آفاقًا جديدة للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل للخروج من طرابلس».

ويقوم برنامج العودة الطوعية بمكتب المنظمة بمساعدة المهاجرين الذين يرغبون في العودة إلى بلدانهم، ويساعدهم بالإضافة إلى تسهيل إجراءات السفر واستخراج الوثائق الضرورية.

كما يقوم البرنامج أيضًا بمتابعة العائدين ومساعدتهم في إعادة الإدماج في بلدانهم، وذلك بتوفير دعم يسمح لهم بالبدء في تأسيس مشاريع صغيرة أو إيجاد مسكن ملائم، إضافة إلى توفير المساعدات الطبيبة والتعليمية.

ونوهت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في ختام بيانها إلى أن «هذا النشاط تموله وزارة الخارجية البريطانية من ضمن برامجها في إعادة الإدماج للمهاجرين».

منظمة الهجرة الدولية تساعد 46 بنغاليًا العودة لبلادهم ليبيا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq