الصباح العربي
الإثنين، 27 مايو 2024 01:14 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجبوري يدعو وزراء ونواب ”القوى العراقية” للإسراع بإعادة النازحين لمناطقهم المحررة

الصباح العربي

ترأس رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ، بمكتبه في بغداد مساء اليوم/الأربعاء/، اجتماعا موسعا لتحالف "القوى العراقية" ضم الكتلة الوزارية والنيابية لبحث المستجدات الأمنية والسياسية في العراق، وعملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي والوضع الإنساني بمحافظة نينوي تمهيدا لانطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل.

ودعا الجبوري الوزراء والنواب في تحالف "القوى العراقية" السني إلى الاهتمام أكثر بمعاناة المواطنين في محافظاتهم والعمل على الإسراع بإعادة إعمار المدن وتسهيل عودة النازحين إلي مناطقهم المحررة.. وأكد ضرورة توحيد الجهود التي تصب في اتجاه صالح المواطنين والتنسيق حول التشريعات والقوانين المهمة داخل مجلس النواب العراقي.

كما عقد رئيس مجلس النواب العراقي اجتماعا تشاوريا موسعا مع عدد من التيارات والقيادات السياسية من مختلف المحافظات العراقية لبحث الوضع السياسي في البلاد وأبرز المستجدات على الساحة.. ودعا إلى توحيد الرؤى السياسية في المرحلة المقبلة بما ينعكس إيجابيا على الحياة اليومية للمواطن العراقي والتصدي للمشاريع التي تستهدف النسيج الاجتماعي في محافظات العراق.

وشدد رئيس البرلمان العراقي على ضرورة تحرير الإرادة الوطنية من خلال احترام جميع الطوائف والقوميات والحفاظ على هوية العراق الجامعة، وقال:" إن الوقت قد حان من أجل إقامة الدولة المدنية التي من شأنها أن تضع الكثير من الحلول للمشكلات التي تمر بها البلاد".

الجبوري يدعو وزراء ونواب القوى العراقية للإسراع بإعادة النازحين لمناطقهم المحررة

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq