الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:59 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجيش العراقى يطرد «داعش» عسكريًا ومعلوماتيًا من الموصل

الصباح العربي

واصل الجيش العراقى مطاردته لتنظيم "داعش" الإرهابى فى مدينة الموصل، ضمن الحملة المكبرة التى بدأها الجيش نحو أشهر، بمشاركة قوات الحشد الشعبى وخبراء أجانب، لاستئصال آخر بؤر التنظيم فى العراق.

ونشرت مديرية الاستخبارات العراقية، اليوم، مقطع فيديو يظهر عددا كبيرا من المعدات والوثائق إلى جانب طائرات دون طيار استخدمها "داعش" فى الموصل.
وذكرت المديرية فى مقطع فيديو لها: "ضمن سلسلة العمليات البطولية والاستباقية لإبطال مديرية الاستخبارات والأمن ضد التنظيمات الإرهابية، نعرض عدداً كبيراً من الوثائق والمناهج التعليمية لعصابات داعش الإرهابية، وعدداً من المعدات والطائرات المسيرة التى تستخدمها فى عمليات التجسس واستهداف القطعات العسكرية والمواطنين".

وأضافت المديرية أنها حصلت على مجموعة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية، التى تحتوى كما هائلا من المعلومات التى أصبحت تحت سيطرة القوات الأمنية، والتى تؤثر فى إنجاز عمليات التحرير للساحل الأيمن من الموصل.

وفى السياق، عثرت القوات العراقية، على نفق مهجور حفره مسلحو "داعش" فى قرية "البو سيف" جنوب الموصل، طوله 200 متر ومقسم إلى غرف.
وبشّر القائد العراقى الذى ظهر فى فيديو لشبكة CNN الأمريكية، العواقل والعائلات العراقية فى المدينة، بقرب انتهاء التنظيم الإرهابى، وسيطرة الجيش العراقى بشكل كامل على المدينة، وأن يظل العراق مرفوع الرأس، مع صمود مقاتليه للحفاظ على حضارة البلاد.

مقاتلو الجيش العراقى داخل نفق "داعش"
ووجد مقاتلو الجيش العراقى، عددا من الأمتعة التى كان يستخدما التنظيم الإرهابى، منها خزانات ومبردات مياه للشرب، وعدد من الأسرّة، وكشافات للإضاءة، إضافة لمجموعة من الأسلحة والذخائر.

يأتى ذلك بعد ساعات من إعلان قيادة الحشد الشعبى العراقية، إنهاء قواتها المرحلة الأولى والمهمة مما كلفت بها من عمليات تحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وتحدثت تقارير إعلامية عن دور قوات البيشمركة الكردية فى مساعدة قوات الجيش العراقى فى تحرير الموصل، حيث يتمثل دورها فى عدم السماح لمسلحى "داعش" باختراق الحصار وهروبهم باتجاه الحدود السورية.
وجاء ذلك بعد محاولة "داعش" اختراق حصار المدينة والهرب إلى سوريا، حيث شنوا هجمات عديدة على مواقع الحشد الشعبى غرب الموصل، إلا أن قوات البيشمركة ساعدت تشكيلات الحشد الشعبى على صد هذه الهجمات.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq