الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:31 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

برلماني عراقي يعلن نجاته من محاولة اغتيال في أربيل

الصباح العربي

أعلن مقرر مجلس النواب العراقي نيازي معمار أوغلو أمس السبت، عن نجاته من محاولة اغتيال في محافظة أربيل، متهماً "مرتزقة أكراد" بالوقوف وراء هذه "المحاولة الرخيصة".
وقال أوغلو بحسب موقع "السومرية نيوز"، إنه "في حوالى الساعة الثالثة من فجر يوم السبت، جاءت مجموعة مسلحة تستقل سيارتين مدنيتين إلى مقر سكني البديل في حي 18 شباط، وسط محافظة أربيل، حيث كنت أنا وابني في هذا المنزل"، مشيراً إلى أن "هذه المجموعة حاولت اغتيالي بإطلاق النار على منزلي".
وأضاف أوغلو، "قمت أنا وابني بالرد عليهم ومقاومتهم قبل أن يدخلوا المنزل، مستغلين انقطاع التيار الكهربائي"، مشيراً إلى أن "المواجهة استمرت قرابة الـ10 دقائق، ثم انسحبوا بعدها إلى جهة مجهولة، ولم تحدث إصابات في صفوفنا".
واتهم مقرر مجلس النواب، الاتحاد الوطني الكردستاني بمحاولة اغتياله، موضحاً "الحادثة التي تعرضت لها في أربيل، هي محاولة رخيصة يتحمل مسؤوليتها الاتحاد الوطني الكردستاني ومرتزقة أكراد طوزخورماتو، ومعهم دليل تركماني خائن من طوزخورماتو".
وأضاف أوغلو أن "هذا الهجوم هو الرابع الذي أتعرض له في أربيل، حيث سبقتها حادثة وضع سلاح مسدس في رأسي من قبل الـPKK"، مبيناً أنه "لم يقدم أي بلاغ للشرطة لأنه سبق وأن قدمنا تبليغات بالحوادث السابقة دون أية إجابة".
يشار إلى أن النائب عن المكون التركماني نيازي معمار أوغلو، يشغل منصب مقرر مجلس النواب في دورته الحالية.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq