الصباح العربي
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:08 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الشيحي يفتتح متحف الاختراعات بالقرية الفرعونية

الصباح العربي

قام وزير البحث العلمي السابق الدكتور أشرف الشيحي ورئيس مجلس إدارة القرية الفرعونية الدكتور عبدالسلام رجب، اليوم الأحد ، بإفتتاح متحف الاختراعات الفرعونية بالقرية الفرعونية.

ويضم المتحف حوالى 28 اختراع فرعونى والهدف منه هو تعريف الزوار بالاختراعات الفرعونية التي مهدت الطريق لاختراعات العصر الحديث.  

وقال الدكتور عبدالسلام رجب إن المتحف يعتبر الرابط بين متحف الاختراعات والمخترعين في العصر الحديث وهو شرح للاختراعات القديمة التي تم تطويرها.

 وأكد الدكتور أشرف الشيحي على أهمية التعليم والاهتمام بالاختراعات والمخترعين، وقدم شكره للقرية الفرعونية على اهتمامها بتلك القضايا الهامة وحرصها الدائم على نشر الوعي والثقافة الفرعونية والتاريخية.

وأضافت مديرة العلاقات العامة بالقرية راندا الشيخ أن المتحف يضم 18 موديل (موكيت) للاختراعات  و10 اختراعات (صور ولوحات) ومن هذه الاختراعات: «المواسم الفرعونية، وأدوات التجميل، والبردي، والأهرامات، والتحنيط، والأدوات الموسيقية، والشادوف، والخمور، والنبيذ، والهيروغليفي، والحبر الأسود، و البناء، والزودياك، والسفن والملاحة، والأسلحة، والأسنان المزيفة، والمسلات، والإدارة والنظام الاجتماعي عند القدماء، والطب، والمداواه، والدين، والعطور، والحياة ما بعد الموت، والساعة المائية، والزراعة»..  وغيرها من الاختراعات.

الشيحي يفتتح متحف الاختراعات القرية الفرعونية

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq