الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 12:46 صـ
الصباح العربي

منوعات

  عقاقير الصلع قد تضعف الانتصاب لمدة عام كامل

الصباح العربي

حذر فريق من الأطباء البريطانيين من العلاج بواسطة العقاقير المعالجة للصلع لدورها في ضعف الانتصاب ، مشددين على أن الأشخاص الذين دأبوا على تناول منشطات لإنماء الشعر ، عانوا من عجز لمدة بلغت فى متوسطها 4 سنوات بعد انتهاء المرحلة العلاجية ، لتتركهم غير قادرين على الحفاظ على الانتصاب ، على الرغم من تناول المنشطات كالفياجرا فى محاولة لحل مشكلاتهم .

ويقول خبراء الصحة في جامعة  لندن  أن تناول عقار" فيناسترايد" ، هو أحد عوامل الخطر لزيادة فرص الإصابة بمرض السكر ، ضغط الدم المرتفع والتدخين ، فضلا عن مشكلات فى عملية الانتصاب بين الرجال الذين يعانون من الصلع.

وقال الدكتور " ستيفن بلكناب" استاذ أمراض الذكورة بجامعة لندن  أن عقاقير علاج الصلع قد تشكل تهديدا لآلية الانتصاب المستمر ، والتي قد تمتد لقرابة أربع سنوات من استخدام العقار ، والذي يعمل على محاصرة هرمون " التستوستيرون"، ( هرمون الذكورة) ويمنعه من الاستقرار والارتفاع .

كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 11.909 رجال يعانون من الصلع ويتناولون العقاقير المعالجة له ، حيث لوحظ معاناة نحو 1.4 % منهم من مشكلات فى الانتصاب المستمر لتستمر هذه الحالة في المتوسط إلى 1.348 يوما .

 

  عقاقير الصلع قد تضعف الانتصاب مدة عام كامل

منوعات

click here click here click here altreeq altreeq