الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 10:06 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

ريتشارد ماتسون: صناع السنيما المصرية يتمتعون بخبرة كبيرة

ريتشارد ماتسيون موزع السينمائي العالمي
ريتشارد ماتسيون موزع السينمائي العالمي

قال الموزع السينمائي العالمي، ريتشارد ماتسون، أنه كان يوجد أن يجد أكثر قدر من المعلومات عن صناعة السينما المصرية، مشيرا إلى أن الأمر كان رائعا، حيث أنه تعلم الكثير خلال الأيام الماضية التي قضاها في مصر.

كانت السفارة الأمريكية بالقاهرة وجهت الدعوة إلى المنتج السينمائي العالمي، نيكولاس جونهدا، والموزع العالمي، ريتشارد ماتسون، والسيناريست المصري، محمد حفظي، للعمل تحت مظلة برنامج مع مؤسسة السينما الثقافية في أمريكا، وعقد ورشدة عمل لتدريب الفنانين العرب، حيث يكمن دور المؤسسة في التنظيم والاختيار فقط.

وأضاف "ماتسون"، خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الخميس، أنه لاحظ الاختلاف في أوجه التشابه بين صناعة السينما في الولايات المتحدة الأمريكية ونظيرتها في مصر، كما أنه تعرف على الطريقة التي تعمل بها السينما المصرية.

وألفت الموزع السينمائي العالمي، إلى أن ما لم يتوقع في السينما المصرية هو التنوع في المعرفة لدى صناع السينما المصرية، والخبرة التي يتمتعون بها، بالرغم من صغر عمرهن، وأيضا معرفتهم بأسس صناعة السينما واستعدادهم لاستشكاف الأكفار الجديدة.

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq