الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:05 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الإنتاج الحربي والنقل تناقشان التعاون في مجالات تصنيع مهمات السكة الحديد

الصباح العربي

التقي اليوم الثلاثاء ، وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار  ، وزير النقل الدكتور هشام عرفات ، والوفد المرافق له بمقر الوزارة.

تناول اللقاء آخر المستجدات في عدد من المشروعات المشتركة بين الوزارتين مثل مشروع الطريق الإقليمي ومشروع طريق شبرا- بنها ومشروع تطوير وتحسين عدد من محطات السكك الحديدية والأرصفة والمزلقانات بعدد من محافظات الجمهورية.

واستعرض "العصار" خلال الاجتماع الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والمشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، للتعريف بها بما يساعد في تحديد مجالات التعاون المشترك الممكنة بين الوزارتين.

وأكد خلال الاجتماع على حرص الوزارة على تلبية كافة احتياجات وزارة النقل من المنتجات ومهمات النقل وأعمال الصيانة وتوفير قطع الغيار المتاحة بما يتوافق مع إمكانيات شركات الإنتاج الحربي.

ومن جانبه أشاد وزير النقل بالإمكانيات التكنولوجية والبشرية للشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وحرص على زيادة مجالات التعاون بين الوزارتين بهدف الإسراع في تنفيذ المشروعات التي تقوم بها وزارة النقل بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

وقال إن وزارة النقل تسعى للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في العديد من المجالات الخاصة بمهمات النقل والسكة الحديد والجرارات؛ وذلك بهدف تقليل استيراد هذه الأصناف من الخارج، والتي تكلف الدولة الكثير من العملات الصعبة.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq