الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 01:19 صـ
الصباح العربي

محافظات

حملة تموينية لإحكام السيطرة على الأسواق بالإسكندرية

الصباح العربي

شنت مباحث التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حملة لإحكام السيطرة على الأسواق وأسعار السلع الغذائية، وضبط السلع مجهولة المصدر.

أسفرت الحملة عن ضبط المدير المسئول عن مخبز بمنطقة باب شرقي، لقيامه بالتلاعب في كميات الدقيق المنصرفة للمخبز من شركات المطاحن وبيعها في السوق السوداء، وتحصيل ثمنها بقصد التربح وتحقيق مكاسب غير مشروعة بدلا من إنتاج الخبز لجمهور المستهلكين، وذلك عن طريق التلاعب في ماكينة الصرف الآلي الخاصة بالمخبز، وتم ضبطه مستقلا سيارة محمل عليها 5 أجولة من الدقيق البلدي المدعم زنة 50 كجم، قبل بيعها بالسوق السوداء.
وضبط صاحب فرش لبيع الخردوات بدائرة قسم شرطة أول المنتزه أثناء عرضه للبيع عدد 3 ألاف علبة سجائر أجنبية الصنع مجهولة المصدر غير مسدد عنها الرسوم الجمركية وغير خاضعة للفحص الإشعاعي.

كما ضبط سائق مقيم بمحافظة الغربية، لقيامه بتجميع جرش البلاستيك من مخلفات القمامة، غير صالح للاستخدام وليس مطابق للمواصفات القياسية والمحظور استخدامه في صناعة أدوات المائدة البلاستيكية، واستخدامه سيارة نقل في بيعه وتوزيعه على أصحاب محلات البلاستيك، محققا من وراء ذلك أرباحا غير مشروعة، وألقى القبض عليه أثناء قيادته سيارة محملة بـ1500 كجم من جرش البلاستيك ناتج عن مخلفات القمامة.

وقد تم القبض على المدير المسئول عن منفذ متنقل لبيع اللحوم "سيارة نقل" لقيامه بالإتجار باللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وفى كمين له ضبط بحوزته 340 كجم لحوم وكبدة وسجق بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة التحقيق.

حملة تموينية إحكام السيطرة الأسواق الإسكندرية

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq