الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 05:32 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

أبل تنفق مليار دولار لإنتاج برامج تلفزيونية

الصباح العربي

تعتزم شركة أبل استثمار ما يقارب المليار دولار لإنتاج برامج تلفزيونية أصلية خلال العام المقبل.

وقال مصدر لم يتم الافصاح عن هويته إن الاستثمار الذى خصصته الشركة قد يمكّن من إنتاج ما يصل إلى 10 عروض وأفلام تلفزيونية ذات جودة عالية، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

وسبق أن ركزت أبل على استئجار البرامج التلفزيونية والأفلام من خلال خدمة "iTunes"، وانخفضت حصة الشركة من سوق تأجير وبيع الأفلام من 50% عام 2012، إلى 35% مؤخرا.

وتهدف أبل إلى لعب دور أكبر فى هذا المجال الذى يشهد منافسة متزايدة، حيث استثمرت شركة أمازون خلال 2014 نحو مليار دولار، وأنفقت HBO مليارى دولار تقريبا العام الماضى، بينما أنفقت نيتفلكس 6 مليارات دولار هذا العام فى إنتاج عروض تلفزيونية كوميدية ودرامية تضم الصف الأول من نجوم هوليوود.

وتختلف تكاليف إنتاج المسلسلات بحسب موضوعها، ففيما تكلف الحلقة الواحدة من مسلسل صراع العروش 10 ملايين دولار، ينفق على الحلقة من المسلسلات الكوميدية 2 مليون دولار، بينما تكلف الأعمال الدرامية 5 ملايين دولار للحلقة الواحدة.

وتنتج أبل حاليا بعض المحتوى الأصلى بما فى ذلك البرنامج الواقعى "كوكب التطبيقات"، وهو عرض عن المطورين الذين يتنافسون للحصول على تمويل من رأس المال الاستثمارى، وهذه السلسلة متاحة فقط للمشتركين فى خدمة أبل الموسيقية "أبل ميوزك"، وهى خدمة بث تتوفر مقابل 10 دولارات فى الشهر.

أبل دولار برامج تلفزيونية

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq