الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 12:32 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

المسلمون في الصين يحتفلون بعيد الأضحى المبارك

الصباح العربي

احتفل المسلمون فى الصين بعيد الاضحى المبارك صباح اليوم الجمعة حيث ارتفعت اصواتهم بالتلبية فى المساجد بانحاء البلاد وتركزت خطبة العيد على الدعوة الى نشر المحبة والسلام والتمسك بالفضائل والقيم الصالحة التى يدعو اليها الاسلام.

وفى المناطق ذات الأغلبية المسلمة تتوقف الدراسة في المدارس والجامعات، كما تتعطل المؤسسات الحكومية الرسمية خلال أيام العيد.

وأقامت الجمعية الإسلامية الصينية أمس الخميس حفل استقبال في بكين بمناسبة عيد الاضحى.

وقال يانغ مينغ فا، رئيس الجمعية الإسلامية الصينية في كلمة ألقاها في الحفل إنه يقدم التهنئة للمسلمين من كل أنحاء البلاد والعالم بأسره بمناسبة عيد الأضحى .

وأضاف يانغ أن الجمعية الإسلامية الصينية وشخصيات في الأوساط الإسلامية يساهمون في تقديم قوة إيجابية لتطوير الأمة الصينية والحفاظ على الاستقرار في عملية الإصلاح والتنمية الصينية.

ووفقا لوكالة انباء شينخوا الصينية الرسمية حضرت الحفل ليو يان دونغ، نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني (نائبة رئيس الوزراء) وأكثر من 40 سفيرا من الدول الإسلامية لدى الصين وحوالي 300 ممثل مسلم من كل أنحاء البلاد.

جدير بالذكر أن نائب رئيس الجمعية الاسلامية الصينية ورئيس البعثة الصينية للحج علي كهجيانغ كان أعلن فى مطلع الشهر الماضى ان هناك أكثر من 12 ألف مسلم صيني يقومون باداء فريضة الحج خلال العام الحالي.

المسلمون الصين يحتفلون عيد الأضحى المبارك

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq