الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:36 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجيش السوري يعثر على سيارة مفخخة بها عبوة تحتوي مواد كيميائية في دير الزور

الصباح العربي

عثرت قوات الجيش السوري، أمس السبت، على سيارة مفخخة تحتوى على مواد كيميائية، ومستودعي أسلحة وذخيرة، خلال تمشيط الأحياء المحررة من مدينة دير الزور.

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن: "الجيش السوري خلال تمشيطه الأحياء المحررة عثر على سيارة فان مفخخة فيها عبوة تحتوي مواد كيميائية"، وأضافت: "كما عثر على مستودعي أسلحة وذخيرة ضخمين خلال تمشيطه للأحياء، التي سيطر عليها مؤخرا".

وتابعت: "تحتوي هذه المستودعات على كميات كبيرة من البنادق الآلية، وقناصات ناتو "وام سيكستين" أمريكية الصنع و"شتاير" وأخرى بولونية و"دراكانوف" و"G3 " وبنادق "شميزر" ومدافع هاون من عيارات مختلفة وقواذف مضادة للدروع و"آر بي جي" وقاذف قنابل "آر جي سي" وصواريخ مضادة للدروع بكميات كبيرة"، إضافة إلى "أجهزة اتصالات وطائرات مسيرة وأجهزة رؤية ليلية وقذائف دبابات و"أر بي جي" و"دوشكا" أنواع مختلفة من القذائف".

وأشارت الوكالة إلى أنه: "من ضمن البنادق التي عثر عليها الجيش السوري وجد بنادق مفخخة أعدها مسلحو "داعش" للانفجار فور الضغط على الزناد، كما صادر الجيش السوري ستة دبابات كانت داخل الأحياء واستولى على أعداد كبيرة من مدافع الهاون من أرض المعركة".

يذكر أن الجيش السوري حرر يوم الجمعة الماضي كامل مدينة دير الزور (شمال شرقي سوريا)، بعد القضاء على آخر فلول "داعش" فيها، وبدأ المهندسون العسكريون بعملية إزالة الألغام.

الجيش السوري يعثر سيارة مفخخة عبوة تحتوي مواد كيميائية دير الزور

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq