الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:14 مـ
الصباح العربي

منوعات

بالصور.. قائمة أغرب الحيوانات الأليفة في العالم

تنين البحر الأزرق
تنين البحر الأزرق

قامت تقارير عالمية برصد قائمة بأشهر الحيوانات غرابه التي أصبحت ضيفًا دائما في المنازل، وفي مقدمتها..

تنين البحر الأزرق

يعرف أيضا باسم “الملاك الأزرق” الذي يمتاز بلونه العاكس لتموجات الأزرق الخلابة وصغر حجمه المتناهي إلى حد أن طوله لا يتجاوز ٣ سنتيمترات عند اكتمال نموه. يعيش في المياه الإستوائية ويستخدم حيل التمويه لتجنب ملاحقة الكائنات البحرية المفترسة.

السحلية التنين ” التنين القزم”

وتعد من الفصائل الحيوانية التي تم اكتشافها حديثا خلال رحلة استكشافية بجبال الأنديس بأمريكا الجنوبية. ويعيش هذا النوع من السحالي في مناطق الغابات وبين الأشجار، وتشبه إلى حد كبير حيوان التنين ولها طبيعة جذابة حتى أن اقتناء أحدها سيكون خطوة موفقة.

جمبري المانتيس

له أشكال وألوان متعددة وجميعها جذابة، إلا أن الأشهر والأجمل على الإطلاق هو ” المانتيس الطاووس” بألوانه المتعددة . وهذا النوع يعيش في المياه المالحة ويمكن الاحتفاظ به داخل حوض زجاجي.

عنكبوت السلحفاة البرتقالي

يعيش هذا النوع من العناكب في دول مثل الإكوادور وبيرو والبرازيل، ويتطلب الحصول على أحدهم توفير مناخ بالغ الحرارة.

الباندا الحمراء

تعرف باسم ” الباندا الصغيرة” و تجمع ما بين سمات الدب والقطة. تمتاز بطبيعة فكاهية وعاطفية ، لكن المشكلة أنه من الفصائل المهددة بالانقراض.

سمكة الببغاء الزرقاء

تمتاز بملامح مرحة لكن المشكلة الوحيدة تكمن في أن الاحتفاظ بها يعني تدبير حوض أسماك غير اعتيادي، حيث يبلغ طولها 1.2 متر ونحو 10 كيلو جرامات وزنا.

الماعز طاهر

يمتلك فراء سخيا خلابا ومعه طباع محببة ترشحه كنجم إعلانات ناجح.

بيكا إيلي

يشبه الأرانب لكنه ليس بأرنب. من الفصائل المهددة بالإنقراض وتمتاز بحجمها الصغير فوزنها في الأغلب لا يتجاوز 250 جراما وفراؤها مزين بنقاط حمراء أخاذة تزيد محبيه انجذابا له.

الكسلان

تعرف باسم الكسلانيات أو الداب تمتاز بعيونها الواسعة المحببة وطبيعتها بالغة الهدوء التي أكسبتها سمعة الكسل عن جدارة.

كوكا

يطلق عليه “الحيوان الأسعد في العالم” وكذلك “المبتسم”. الراغب في اقتناء الكوكا عليه أولا أن يكون من أصحاب تلك القدرة للحفاظ على نظام يومي بالغة الصرامة وهو ما يتطلبه حيوانه الأليف الجديد، بالإضافة إلى الانتقال لأستراليا ولو بعض الوقت حيث الموطن الأصلي لكوكا وحيث يمكن العثور على أحدهم وتبنيه.

صغير الأفعى

البعض يفضلون الحيوانات من أصحاب الدم البارد، ولهؤلاء نصيب مع فصيل مميز من الأفاعي والملقب بصغير الأفعى الذي يمتاز بحجمه بالغ الصغر مما ييسر الاحتفاظ والانتقال به بدون مشاكل تذكر، إلا حاجته عند مرحلة ما لتناول الفئران.

مجسم التنين

صحيح أنه مجرد مجسم مصنوع من الخرز الأخاذ، فلا حاجة لرعاية خاصة أو طعام سابق التجهيز، إلا أن البعض يرى في مثل هذا المجسم خير رفقة ويتمنى لو أمكن اتخاذ التنين كحيوان أليف بشكل فعلي، ليصبح بالفعل حلما يتحقق.

قائمة أغرب الحيوانات الأليفة العالم

منوعات

click here click here click here altreeq altreeq