الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 02:40 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مهاب مميش: الملاحة آمنة ومنتظمة وعبور 143 سفينة منذ انطلاق ”سيناء 2018”

الصباح العربي

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة في قناة السويس تعمل بانتظام تام وقد شهدت القناة عبور 143 سفينة بإجمالي حمولات 10.4 مليون طن على مدار ثلاثة أيام، منذ بدء العملية الشاملة (سيناء 2018) يوم الجمعة وحتى اليوم، وهو ما يؤكد الثقة العالمية في كفاءة إجراءات التأمين وكفاءة هيئة قناة السويس في إدارة هذا المرفق الملاحي العالمي.

وأكد الفريق مميش، خلال تفقده إجراءات تأمين المجرى الملاحي بمختلف مواقع الهيئة، على كفاءة إجراءات التأمين، التي تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة، بكافة أفرعها برًا وبحرًا وجوًا مدعومة بقوات الأمن الداخلي الجسورة.

وأشاد رئيس هيئة قناة السويس، بالعاملين الشرفاء بالهيئة وشركاتها التابعة، الذين يعملون ليل نهار، بكل كفاءة واقتدار، في مختلف الظروف لتظل القناة على الدوام الداعم الرئيسي لاقتصادنا القومي والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية.

هذا وقد بلغ عدد السفن العملاقة الذي عبر خلال ثلاثة أيام وتتراوح حمولاتها بين 150 ألفا و230 ألف طن، 18 سفينة من الاتجاهين وأكبرها من الشمال سفينة الحاويات الدنماركية MUNICH MAERSK وحمولتها 221.3 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة، وأكبرها من الجنوب سفينة الحاويات الدنماركية MADRID MAERSK وحمولتها 221.3 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

مهاب مميش الملاحة آمنة منتظمة عبور 143 سفينة انطلاق سيناء 2018"

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq