الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 07:57 مـ
الصباح العربي

الأخبار

شكرى يطالب بالتحرك مع المجتمع الدولى لوقف ممارسات الاحتلال ضد المتظاهرين العزل

سامح شكرى
سامح شكرى

أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية خلال كلمته باجتماع جامعة الدول العربية، ان أمام اجتماعنا اليوم ثلاث مهام عاجلة أولاها التحرك العاجل مع المجتمع الدولى لوقف ممارسات الاحتلال ضد المتظاهرين العزل والبدء فى تحقيق دولي نزيه وشفاف حول استخدام الرصاص الحى ضد هؤلاء المتظاهرين الأيام الماضية .

وأضاف شكرى أن ثاني المهام، التأكيد بشكل حاسم على بطلان أى اجراءات ترمى لخلق واقع جديد أو إضفاء الشرعية على وجود الاحتلال في الأراضي المحتلة وفي قلب منها القدس الشرقية والدولة الفلسطينية وعدم الاعتراف بهذه الاجراءات أو أى آثار مترتبة عليها .

وتابع:" ثالث المهام إعادة تحريك المفاوضات السياسية المبنية على قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام وانهاء الاحتلال الاسرائيلى للأراضى الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأوضح شكرى: "لقد حان الوقت لكى تنتهى السبعة عقود المظلمة من عمر المنطقة وتطوى هذه الصفحة المؤلمة من تاريخها ونبدأ مرحلة جديدة عنوانها السلام الذي لا يمكن ان يتأسس إلا بإحترام الحقوق والتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني فى الاستقلال والعيش بحرية وأمان ودون استهداف". 

سامح شكرى يطالب إجراء ثلاث مهام اجتماع الجامعة العربية 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq