الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:42 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

المبعوث الأممي لليمن يثمن دور أمير الكويت في تحقيق السلام العالمي

الصباح العربي

ثمن المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث اليوم الاحد الدور البارز الذي يقوم به أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في سبيل تحقيق السلام في العالم ولاسيما في اليمن.

وقال غريفيث عقب لقائه امير الكويت  حيث اطلع على آخر التطورات والاتصالات المتعلقة بالأزمة اليمنية: "لقد عشت حياة مديدة لكن الالهام الذي تلقيناه من أمير الكويت اليوم كان لحظة لا يمكن ان انساها".

واضاف المبعوث الأممي أنه من المميز وغير العادي ان نجد رجلا يكرس جل جهوده من اجل السلام ويتمتع بخبرة تجلت عندما ابلغنا كيف يمكن ان يتغلب السلام والتسامح على العداء والاختلاف".

وثمن غريفيث في هذا السياق دعم الشيخ صباح الأحمد لجهود الامم المتحدة في تحقيق السلام العالمي مضيفا "لا أعتقد اننا سننجح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها".

واستعرض دور دولة الكويت وجهودها ازاء الازمة اليمنية قائلا: "ان سمو امیر البلاد والحكومة الكويتية استضافا قبل عامين الاطراف اليمنية 100 يوم لمحادثات السلام بينهم"، مؤكدا   أن  هذه المحادثات حددت مسار  السلام الذي نأمل في تحقيقه في اليمن في غضون الشهر المقبل" مشددا على ان "الكويت هي المحور المركزي لنا وللسلام في اليمن.

المبعوث الأممي لليمن يثمن دور أمير الكويت تحقيق السلام العالمي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq