الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 12:00 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ بني سويف: حصر ومراجعة الجزر النيلية لإزالة أي تعديات على النيل

الصباح العربي

قال محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب إنه عقد اجتماعا مع اللجنة المكلفة من قطاع حماية وتطوير النيل بوزارة الري لإعداد حصر ومراجعة شاملة لجميع الجزر النيلية الواقعة بمجرى نهر النيل بدائرة المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإزالة أي تعديات على طول المجرى المائي للنيل حتى يعود نظيفا ومتنفسا للمواطنين كسابق عهده.

جاء ذلك خلال التقرير الذي تقدم به المحافظ اليوم الأحد إلى وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بشأن متابعة آخر موقف حملات إزالة الإشغالات والإجراءات التي تم اتخاذها في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وذلك عقب الزيارة الناجحة التي قام بها الوزير للمحافظة.

وأضاف المحافظ أن برنامج العمل الميداني للجنة تضمن الوقوف على أرض الواقع على الوضع القائم لمجرى النيل والجزر النيلية الموجودة بالمجرى، من حيث وجود تعديات أو إشغالات من عدمه، المساحة المنزرعة، الأوضاع البيئية، حالة الجزر من حيث معدل الغمر "جزئيا أو كليا" بالماء وغيرها من التفاصيل المهمة.

وأوضح أنه ناقش مع اللجنة أيضا نتائج المسح الميداني الذي قامت به على مدار الأيام الماضية، والتي سيتم رفعها للوزارة، وذلك تمهيدا للوصول إلى تصور عملي مشترك للتعامل الفعال مع الأوضاع القائمة على طول المجرى النيلي بدائرة المحافظة، وإعداد برنامج زمني لإزالة أية تعديات أو مخالفات تؤثر على المجرى المائي، مع التعاون في إعداد تصور كامل عن كيفية الحفاظ على الجزر النيلية، وتحقيق نقلة حضارية بها مع الالتزام بالقوانين البيئة وحماية النيل.

وقال المحافظ إن زيارة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، كانت إيجابية، وحيث تم استعراض الإنجازات والعقبات في المشروعات التنموية التي تقام بقرى ومراكز المحافظة وتوافر الحلول السريعة.

محافظ بني سويف حصر مراجعة الجزر النيلية لإزالة تعديات النيل

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq